اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة تدعو للانسحاب من إكسبو دبي2020

اخترنا لك

دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة، الحكومات والشركات والفنانين إلى الانسحاب من “إكسبو دبي 2020″، والضغط على الإمارات “لإنهاء دعمها لنظام الفصل العنصري الذي يقوم به كيان الاحتلال.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت حركة المقاطعة، في وقت سابق، إنّه “على السلطة الفلسطينية الإجابة على سؤال الجماهير الفلسطينية والعربية بشكل واضح لا لبس فيه: هل هي مشاركة في معرض دبي إكسبو التطبيعيّ أم لا؟”.

وأكّدت اللجنة الوطنية الفلسطينية أنّ أي مشاركة فلسطينية أو عربية، رسمية أو شعبية، في معرض “إكسبو دبي”، الذي يحتفي بحراراة بجناح إسرائيلي تشرف عليه وزارة خارجية الاحتلال لأول مرة في أرض عربية، يعدُّ “تواطؤاً وتشجيعاً على التطبيع الرسمي بين بعض الأنظمة العربية الاستبدادية والعدو الإسرائيلي”.

وأضافت: “تخدم هذه المشاركة مساعي التغطية على التحالف العسكري-الأمني الاستراتيجي الناشئ بين النظام الإماراتي الخائن للقضية الفلسطينية ونظام الاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي لتصفية قضيتنا وحقوقنا الأساسية”.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قد اعتبرت أنّ الإمارات تستخدم معرض “إكسبو دبي” للترويج لصورةٍ عامة من الانفتاح تتنافى مع جهود الحكومة “لمنع التدقيق في انتهاكاتها الممنهجة لحقوق الإنسان”، ولتقديم نفسها إلى العالم على أنّها “منفتحة ومتسامحة وتحترم الحقوق، بينما تغلق مجال السياسة والخطاب العام والنشاط الحقوقي في الداخل”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة