دراسة جديدة فوائد زيت الزيتون وزيوت أخرى بعد سن الأربعين

اخترنا لك

بعد سن الأربعين،يحتاج المرء إلى بذل مجهود أكبر للحفاظ على صحة جيدة وشباب يدوم لفترة طويلة وممارسة الحياة بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

متابعات- الخبر اليمني :

وترى اختصاصية القلب الدكتورة، آنا كورينيفيتش، أن هناك بعض الزيوت النباتية التي يجب أن يضمها النظام الغذائي لأولئك الأشخاص الذين بلغوا سن الأربعين، لدورها المهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، حسب ما نشر موقع “ميديك فوريوم”.

زيوت الزيتون وبذر الكتان والقنب تعتبر مصدرا غنيا لأحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة، والمعروفة بآثارها الإيجابية والمعززة للصحة العامة والأوعية الدموية، كما أنها تعتبر مفيدة عند ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
تكون هذه الأحماض الدهنية مفيدة بشكل عام، حتى لو كانت نسبة الكوليسترول طبيعية، ويرتبط تناولها بكميات كافية بانخفاض مخاطر الالتهاب، مما يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية والجلد.

ويؤكد خبراء التغذية دور هذه الزيوت في محاربة الشيخوخة وتعزيز الذاكرة ومنع الخرف وتحفيز الهرمونات، بالإضافة إلى علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية، والتهابات المفاصل والالتهابات الفيروسية والبكتيريا.

أحدث العناوين

رئيس البرلمان الإيراني: تفاهمات مع واشنطن بشأن لبنان وهرمز والإفراج عن أصول إيرانية مجمدة

أعلن رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، التوصل إلى تفاهمات وآليات مشتركة مع الولايات المتحدة خلال مفاوضات سويسرا، شملت...

مقالات ذات صلة