قتلى ومفقودون بعد ضرب إعصار شاهين الأراضي العمانية.. وتأثيراته تصل الإمارات وإيران

اخترنا لك

ضرب إعصار شاهين المداري اليابسة العمانية، اليوم الأحد، مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 150 كيلومتر في الساعة، ما خلف قتلى ومفقودين.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكرت السلطات العمانية في وقت سابق اليوم الأحد، أنها انتشلت جثتين من أنقاض جبل انهار على سكن للعمال في منطقة الرسيل الصناعية في العاصمة مسقط، ووقع الانهيار جراء غزارة الأمطار التي تصاحب الإعصار، كما لقى طفل مصرعه بعدما جرفته المياه الناجمة عن الإعصار شاهين، والذي بدأت تأثيراته تظهر اليوم في بعض محافظات السلطنة.

وقالت السلطات إن شخصين فقدا بسبب الإعصار في ولاية العامرات بمحافظة العاصمة مسقط، كما تم تسجيل حالتي فقدان إحداها لطفل في تجمعات مائية، والثانية انجراف آخر بداخل مركبته في الولاية نفسها.

وأظهر مقطع فيديو متداول في منصات التواصل الاجتماعي لحظة جرف السيول في منطقة العامرات عددا من العالقين بسبب ارتفاع مستوى المياه الناجم عن الإعصار، وقد استقبلت مراكز الإيواء في ولاية العامرات عددا من الأسر المتضررة جراء الإعصار.

وقالت هيئة الدفاع المدني والإسعاف في بيان إنها أنقذت 10 أشخاص جراء دخول مياه الأمطار إلى منازلهم في ولاية مطرح شمال شرقي البلاد.

وامتدت تأثيرات إعصار شاهين إلى بعض جيران السلطنة، فقدت ذكرت وكالة أنباء إرنا الرسمية في إيران أن السلطات قالت إن 5 صيادين إيرانيين فقدوا جراء الإعصار الذي ضرب 9 محافظات في المناطق الساحلية جنوب شرقي البلاد.

وقال نائب رئيس البرلمان الإيراني علي نيكزاد، إن 6 مواطنين لقوا مصرعهم في إقليم “سيستان وبلوشستان”، جنوب غربي البلاد، جراء الإعصار.

وأضاف المسؤول الإيراني أن الإعصار تسبب في إصابة 122 شخصا بأعراض تنفسية وقلبية، كما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في ميناء “تشابهار”، وإلحاق خسائر كبيرة بشبكة الكهرباء.

أما في دولة الإمارات، فقد دعت وزارة الداخلية الجمهور إلى أخذ الحيطة والحذر جراء تقلبات الطقس الناجمة عن إعصار شاهين، والتزام اشتراطات السلامة.

أحدث العناوين

الصين: واشنطن ارتكبت عدة أخطاء حين سمحت بزيارة بيلوسي لتايوان.. والمناورات العسكرية الصينية حول الجزيرة لم تنتهي

قال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، اليوم الأثنين، بأن الولايات المتحدة ارتكبت عدة أخطاء حين سمحت لرئيسة مجلس النواب...

مقالات ذات صلة