وزير الخارجية الإيراني: مستعدون لبناء معملين للطاقة الكهربائية في لبنان والمساهمة في إعادة بناء مرفاء بيروت

اخترنا لك

صرح وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، بأنّ الشركات الإيرانية مستعدة لبناء معملين للطاقة الكهربائية للبنان في 18 شهراً فقط، مؤكداً استعداد بلاده للمساهمة من خلال خبراتها، في إعادة بناء مرفأ بيروت إن طلب لبنان ذلك.

متابعات-الخبر اليمني:

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحافي مشترك لوزيري الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، والإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في بيروت، أتفق خلالها الطرفان على انعقاد اللجنة الاقتصادية اللبنانية الإيرانية.

كما أشار عبداللهيان  في المؤتمر  استعداد طهران  لمساعدة لبنان في مختلف المجالات.

ولفت إلى أنّ “لبنان بشعبه وجيشه وحكومته ومقاومته قادر على الصمود وتحدي الاحتلال الصهيوني”، موجهاً “تحية للشهداء الذين قادوا مسيرة المقاومة عماد مغنية وقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس”.

وعن اللقاء السعودي الإيراني، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أنّ “الحوار الإيراني السعودي قطع مرحلة جيدة حتى الآن”، موضحاً أنّ “المفاوضات التي تكفل حقوق الشعب الإيراني هي ما نطمح إليه”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، دعم لبنان للجهود التي تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتعزيز التقارب بينها وبين دول المنطقة، لا سيما العلاقات مع الدول العربية، من خلال الحوار القائم لهذه الغاية.

وقال عون، خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في قصر بعبدا، بيروت، أن “مثل هذا الحوار يمكن أن يقرب وجهات النظر حيال القضايا المختلف عليها”.

أحدث العناوين

الانتقالي يتبرأ من مجزرة الجمعة الدامية بحضرموت

وصف   المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال  جنوب اليمن، السبت،   المجزرة التي شهدتها حضرموت  بـ"الجنائية" مدافعا عن مرتكبها.. يأتي ذلك وسط اتهامات...

مقالات ذات صلة