مخابرات صنعاء تنشر معلومات تفصيلية عن قيادي في القاعدة ودوره في معركة مأرب

اخترنا لك

كشف “جهاز الأمن والمخابرات” في صنعاء، الأحد، معلومات حول القيادي “التكفيري” في الجوبة بمحافظة مأرب، والمسؤول العسكري لجبهة جبل مراد سابقاً منصر مبخوت هادي الفقير المكنى “الزبير المرادي”، ودورهم في معركة مأرب في القتال إلى جوار التحالف وحكومة هادي.

صنعاء- الخبر اليمني:

ووفق وسائل إعلام صنعاء، أوضح الجهاز أن “منصر الفقير يسكن في قرية الخثلة بمديرية الجوبة في منزل مكون من طابقين ويشغل أميراً لمنطقة الجوبة بتكليف من التكفيري خالد باطرفي “أمير القاعدة في جزيرة العرب”، ويعتبر “أحد خبراء تصنيع العبوات الناسفة، ويسكن في الطابق الثاني من منزله، المدعو محمد حسين درامة قاضي القاعدة”.

وأشار إلى أن قاسم الريمي الذي قتل أثناء مواجهات مع قوات صنعاء، “كان يتردد على منزل الفقير وكذلك المدعو إبراهيم السنفي المسؤول العسكري للتنظيم إضافة إلى آخرين”، مضيفا أن “أبرز العناصر التكفيرية الأجنبية التي ترددت على منزل الفقير هو المسؤول الأمني للقاعدة إبراهيم البناء مصري الجنسية وإبراهيم القوصي سوداني الجنسية”.

وتتردد قيادات تنظيم القاعدة من الجنسية السعودية على منزل الفقير أبرزهم المدعو عبدالعزيز العدناني وعبدالواحد النجدي وصهيب وحسان وفواز القصيمي، وانتقل منصر الفقير تنقل إلى الأماكن السرية للقاعدة في مناطق الحصون وجو النسيم والروضة وعرق آل شبوان في مارب، وفق المصدر.

وقال “جهاز الأمن والمخابرات” إنه “يوجد معمل متكامل في منزل التكفيري منصر الفقير لتصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات ويعمل فيه خبراء من القاعدة أبرزهم حسان الحضرمي ونجم الدين التعزي”، معتبرا أن منزل الفقير “من أهم مخازن السلاح لتنظيم القاعدة، ومن هذا المنزل تم نقل العديد من العبوات الناسفة إلى المدن الجنوبية والشرقية”.

وأشار إلى أن “قيادات القاعدة دأبت على زراعة الألغام والعبوات الناسفة في مناطق آهلة بالسكان، ومناطق رعي الأغنام بذريعة إعاقة تقدم الجيش واللجان الشعبية إليها”، لافتا إلى أن “فريق الهندسة وخبراء تصنيع العبوات الناسفة بجبهة جبل مراد يتكون من عناصر القاعدة وحزب الإصلاح بقيادة وإشراف التكفيري منصر الفقير”.

وأضاف الجهاز في بيان  أن “منصر الفقير يُعتبر حلقة وصل بين ما يسمى القاعدة، والشرعية المزعومة، كما يرتبط ببعض قياداتها كمفرح بحيبح والشدادي”، وأكد البيان أن الجهاز أنه سيكون عونا في “دحر العناصر التكفيرية ومرتزقة العدوان ومتابعة أنشطتهم الإجرامية”.

واعتبر مراقبون أن هذه المعلومات وغيرها، “تظهر مدى العلاقة الوثيقة بين تنظيم القاعدة الإرهابي وطرف التحالف وحكومة هادي ودورهم في الحرب على اليمن”.

أحدث العناوين

الصناعة تدعو محلات بيع الملابس والحلويات لاشهار الأسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة محلات بيع الملابس وحلويات العيد لاشهار الأسعار طبقا للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع باشهار...

مقالات ذات صلة