الناخبون العراقيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية.. والنتائج في الساعات المقبلة

اخترنا لك

أدلى الناخبون العراقيون اليوم الأحد، بأصواتهم في الانتخابات التشريعية المبكرة، في مختلف المحافظات.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات إغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة السادسة مساء اليوم، وسط احتفالات في ساحة التحرير ببغداد، في وقتٍ قال فيه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ” لقد أتممنا واجبنا بإجراء انتخابات نزيهة وشفافة”.

وقال الرئيس العراقي برهم صالح في تغريدة على “تويتر” أن إتمام الانتخابات نقطة باتجاه الإصلاح وتنتظرنا مهمة جسيمة لتشكيل سلطات معبرة عن إرادة الشعب.

من جانبه صرح زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر بالقول: “الانتخابات العراقية المبكرة مرّت علينا بنجاح باهر من الناحيتين الامنية والمهنية”.

وطلب رئيس التحالف الوطني العراقي السيد عمار الحكيم من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الإسراع بإعلان النتائج خلال الفترة التي حددتها، كما دعاها إلى المحافظة على أصوات الناخبين “فهي أمانة وطنية كبرى”.

بدوره، بارك رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي للعراقيين “خيارهم واختيارهم”، وشاكراً كل من انجز هذا “العرس الانتخابي”.

في حين قالت المفوضية العليا للانتخابات إنّ “إعلان نتائج الانتخابات سيكون في الساعات القليلة المقبلة”.

وأضافت المفوضية، في تصريح صحافي عقب إغلاق صناديق الاقتراع، أنّ “من حق أي مرشح تقديم شكوى بسرية ويرسلها بصندوق آمن وسري إلى المفوضية”، مؤكّدةً أنّ “كل الخروق تقدم بشكوى، وسيُنظر فيها عبر مجلس الطعن”.

أحدث العناوين

أول توثيق يمني لتاريخ الصراع اليمني السعودي.. صدور كتاب الحروب اليمنية السعودية

صدر مؤخراً كتاب الحروب اليمنية السعودية والدور البريطاني للباحث عبدالله بن عامر حيث يتناول الكتاب الصراع اليمني السعودي منذ...

مقالات ذات صلة