لندن توفد مسؤولاً كبيراً إلى عمان لبحث إيقاف الحرب السعودية على اليمن وقضايا أخرى

اخترنا لك

كشفت الخارجية البريطانية عن إرسال لندن مسؤولا رفيعا إلى العاصمة العُمانية مسقط لبحث قضايا المنطقة وفي مقدمتها إيقاف الحرب السعودية على اليمن في ظل تقدمات عسكرية كبرى لقوات الحوثيين في كلٍّ من مأرب و محافظات جنوبية أخرى  .

الخبر اليمني – خاص

الخارجية البريطانية نشرت على موقعها الرسمي بتويتر بياناً قالت فيه : إن وزير شؤون الشرق الأوسط جيمس كليفرلي التقى ،الأحد، في مسقط بعددٍ من المسؤولين في المكتب السلطاني، وكذا وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي.

ونقل البيان تصريحات للوزير كليفرلي  خلال الاجتماع قال فيها : إنه بحث مع المكتب السلطاني في عُمان دعم المملكة المتحدة لعملية السلام في اليمن .

هذا وتعتبر بريطانيا من أكثر الدول انخراطاً في الحرب السعودية على اليمن عبر دعم عسكري ودبلوماسي مباشر أثار سخط الأوساط البريطانية سيما مع الكشف عن إشتراك السلاح البريطاني في جرائم كبرى بحق المدنيين اليمنيين .

ويأتي التحرك البريطاني في سياق حراك دولي يهدف لإيقاف الحرب السعودية على اليمن تزامناً مع التقدمات المتسارعة والكبرى لقوى الحوثيين .

أحدث العناوين

مانشتر سيتي يكتسح بورتموث وأرسنال يواصل عروضه المميزة

إكتسح مانشستر سيتي ضيفه الوافد الجديد نادي بورتموث برباعية نظيفة على ملعب نادي الإتحاد ضمن الجولة الثانية من البريمرليغ...

مقالات ذات صلة