فيسبوك تفرض إجراءات لمنع المحتوى الضار على تطبيقاتها

اخترنا لك

أعلنت شركة “فيسبوك” الوصول لحل يمنع المحتويات الضارة من خلال إجراءات جديدة على تطبيقاتها لصرف المراهقين بعيدا عن المحتوى الضار .

متابعات- الخبر اليمني :

جاء هذا على لسان نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية نيك كليغ، في تصريح لشبكة “سي إن إن” عن انفتاح الشركة على فكرة السماح للمنظمين بالوصول إلى خوارزميات “فيسبوك” المستخدمة لوصول المحتوى لجمهور أوسع.

ولدى سؤاله عما إذا كانت خوارزميات “فيسبوك” أوصلت الأشخاص الذين هاجموا مبنى الكابيتول في السادس من يناير إلى عدد كبير، قال إنه “لا يمكنه الإجابة على هذا السؤال”.

وأضاف أن “الخوارزميات يجب أن تخضع للتدقيق إذا لزم الأمر من خلال اللوائح بحيث يمكن مطابقة ما تقول أنظمتنا إن من المفترض أنها تفعله بما يحدث بالفعل”.

وتابع: “سنقدم شيئا أظن أنه سيحدث فارقا كبيرا، إذ أنه عندما ترى أنظمتنا أن المراهق يتابع المحتوى نفسه مرارا، وهو محتوى قد لا يفيده، فسندفعه لمتابعة محتوى آخر”.

وأردف أنه “بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة ستستحدث شيئا يسمى (خذ استراحة)، إذ سندفع المراهقين ببساطة إلى أخذ استراحة من تصفح إنستغرام”.

أحدث العناوين

حزب الله اللبناني يستنكر إدراج السعودية جمعية “القرض الحسن” التابعة له على قائمة الإرهاب

أعلن جزب الله اللبناني استنكاره وبشدة قرار السعودية إدراج جمعية "القرض الحسن" المالية التابعة له على قائمة التنظيمات الإرهابية. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة