كيان الاحتلال يقيم حفلاً لإحياء “اتفاقيات ابراهام” فوق مقبرة “مأمن الله” الإسلامية في القدس

اخترنا لك

تستعد مؤسسات تابعة لكيان الاحتلال وأمريكية لإقامة احتفال لأحياء “اتفاقيات أبراهام” مساء اليوم الاثنين، على جزء من مقبرة مأمن الله في القدس المحتلة، والتي تحتضن رفات المقدسيين والمسلمين منذ ما يزيد على ألف سنة، في ظل أجواء متوترة وتحت وقع المواجهات المستمرة واستفزازا لمشاعر المسلمين.

متابعات-الخبر اليمني:

وسيقام الحفل الضخم بحضور جاريد كوشنير وزوجته إيفانكا ترامب والسفير الأمريكي السابق ديفيد فريدمان ووفد إماراتي.

وتدخل مقبرة “مأمن الله” التاريخية العريقة في واجهة المعركة الضارية لمساعي الاحتلال الإسرائيلي المتواترة لتهويد خاصرة القدس القديمة، بعدما سيطر على مساحتها الأكبر، وذلك بتنظيم احتفال تهويدي ضخم للمستوطنين على “رفات الشهداء ضمن إطار محاولات تغيير معالم مدينة القدس المحتلة وهويتها العربية الفلسطينية”.

واعتبرت رابطة علماء المسلمين، أن “هذا الاحتفال الاستعماري اليهودي جزءا لا يتجزأ من حرب الاحتلال المفتوحة ضد القدس ومقدساتها ومواطنيها، وهو استفزاز لمشاعر المسلمين من الممكن أن تؤدي إلى تفجير الأوضاع”.

وأكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين، أن مقبرة “مأمن الله” تعود إلى أصل الوجود الإسلامي في مدينة القدس، والاعتداء عليها يمثل تعديا سافرا على أحياء المسلمين، وأمواتهم، ومسا بمشاعرهم في مختلف أنحاء العالم، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال سبق وأن استولت عليها، لإقامة ما يسمى بـ”متحف التسامح” على رفات أموات المسلمين.

وندد المفتي العام بهذه “الغطرسة والعنصرية والإمعان بالجرائم التي تطال البشر والحجر والأموات أيضا”، مشددا على أن “إجراءات التهويد والتهجير التي تمارسها سلطات الاحتلال في القدس، تهدف إلى طمس التاريخ الإسلامي والعربي فيها، وهو يمس بكرامة الأحياء والأموات دون أي رادع ديني أو أخلاقي أو قانوني”.

وناشد المنظمات والهيئات الدولية، “بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الأعمال الاستفزازية والعدوانية”، مطالبا بوضع حد حازم لاستهداف الأماكن الدينية الإسلامية بالعدوان والتدنيس.

أحدث العناوين

Coalition Air Forces Attack Capital Sana’a, Marib, Hodeidah

Fighter jets of the Saudi-led coalition attacked residential areas of the capital Sana'a on Thursday afternoon, a security official...

مقالات ذات صلة