حسن نصر الله يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات النيابية في لبنان في موعدها.. ولا نية للتأجيل

اخترنا لك

أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله على ضرورة إجراء الانتخابات النيابية في لبنان في موعدها، مشيراً إلى عدم وجود مؤشر لدى الحزب أنّ أحد الأطراف في لبنان يريد تأجيل الانتخابات.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن نصر الله في خطاب له اليوم الإثنين، أن الحزب يؤيد مبدأ اقتراع المغتربين، دام هناك مصلحة وطنية، على الرغم من أنه لا يوجد تكافؤ فرص في الترشيح أو الذهاب إلى صناديق الاقتراع في الاغتراب وخصوصاً ما يخص حزب الله، ورأى أنه لن يتاح للحزب في بلاد الاغتراب والانتشار القيام بحملات انتخابية ولا حرية انتخاب.

وقال نصر الله إن معظم الكتل كانت ترفض تعديل سن الاقتراع داخل جلسات مجلس النواب، مؤكّداً أن حزب الله عمل جدياً من أجل تعديل دستوري لتعديل سن الاقتراع وتخفيضه إلى 18 سنة.

وأشار إلى أن هناك عروضاً متنوعة من الشرق والغرب لحلّ مشكلة الكهرباء في لبنان ويجب حسم الموضوع.

كما رأى ضرورة الرّد على العرض الذي قدمه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لحل مشكلة الكهرباء في لبنان. وذلك بعد أن أعلن وزير الخارجية الإيراني خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان أن إيران مستعدة لبناء معملين للطاقة الكهربائية في لبنان.

كذلك طالب نصر الله بأن يكون موضوع الكهرباء على رأس جدول الأعمال في جلسة الحكومة اللبنانية، وأضاف: “إذا كان هناك فيتو أميركي لعدم حل مشكلة الكهرباء فيجب الإعلان عن ذلك ليبنى على الشيء مقتضاه”.

واعتبر أن هناك خشية من أن يكون المطلوب هو انهيار قطاع الكهرباء لتبرير خيار الخصخصة.

أحدث العناوين

بريطانيا تحذر رعاياها في السعودية من هجمات يمنية

أصدرت وزارة الخارجية والكومنولث للمملكة المتحدة تحديثا يخص نصائح السفر والتجول في السعودية عقب عملية هجومية نفذتها صنعاء في...

مقالات ذات صلة