اتهامات حقوقية للسعودية بقتل الشيخ “القرني” داخل السجن

اخترنا لك

أعلن حساب معتقلي الرأي السعودي عن وفاة الداعية الدكتور موسى القرني، 2021 بعد تدهور حالته الصحية داخل السجن.

متابعات خاصة-الخبر اليمني:

وقال الحساب في تغريدة على تويتر “وفاة الشيخ القرني جاءت بعد قضائه 15 سنة خلف القضبان، حيث كان يقضي حكماً جائرا بالسجن مدة 20 سنة، يليها 20 سنة أخرى منع من السفر، بعد اتهامه بعدة تهم، منها “التخطيط لتأسيس حزب سياسي” و “التواصل مع جهات أجنبية” و ”الخروج على ولي الأمر”.

واتهم عبدالله العودة نجل المعتقل السعودي، سلمان العودة “الحكومة السعودية اليوم قتلت الشيخ موسى القرني بالإهمال الطبّي والحرمان من أبسط الحقوق في سجنه، وهو أحد أبرز إصلاحيي جدة المعتقلين منذ 2007 بسبب مطالبهم بدولة الدستور والحقوق والإصلاح السياسي على اليمين صورته قبل السجن وعلى اليسار صورته أثناء السجن تقبله الله في الشهداء”.

وقالت منظمة القسط الحقوقية في تغريدة على تويتر “تأكد للقسط وفاة الدكتور موسى القرني داخل السجن، الدكتور موسى تعرض للتعذيب الشديد لمرات عدة، وثبت للقسط تعمد السلطات السعودية الإضرار به بإعطائه أدوية نفسية غير مناسبة وتعريضه لظروف قاسية لإلحاق الضرر، القسط تشكك في أسباب الوفاة وتدعوا لتحقيق دولي”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة