هذه هي الأضرار الناجمة عن تفجر الخزان ” صافر ” صحيفة بريطانية تحذر

اخترنا لك

حذرت صحيفة  “الغارديان” البريطانية في أحدث تقاريرها عن اليمن من كارثة بيئية وشيكة في البحر الأحمر تنجم عن تسرب محتمل للنفط من ناقلة صافر والذي يهدد بـ “فقدان 8 ملايين شخص إمكانية الوصول للمياه الجارية، وتدمر مخزون الصيد البحري اليمني في غضون 3 أسابيع ” حد قول الصحيفة البريطانية الأعرق .

الخبر اليمني – خاص

و وفقاً للصحيفة للصحيفة فإن ” الناقلة صافر ” تتهالك من يوم لآخر دون اكتراث من المسؤولين بخصوصها ما يهدد “بكارثة وشيكة” من شأنها أن تتسبب بأضرار بيئية كبرى في منطقة البحر الأحمر .

وأشارت الصحيفة إلى أن الحمولة الكبيرة من النفط الخام التي تحملها ” صافر ” قد تتسبب في كارثة أكبر من كارثة الناقلة إيكسون فالديز ” التي تفجرت في خليج ألاسكا عام 1989  لانها تحمل أربعة أضعاف حمولة السفية الأخيرة .

الجدير ذكره أن قوى التحالف السعودي تسيطر على معظم أجواء البحار اليمنية منذ عام 2015 ولا تضغط حكومة هادي عليها بقصد التحرك لإصلاح الناقلة المتهالكة رغم إمتلاك كلٍ من التحالف السعودي و حكومة هادي الموارد الكافية لإصلاحها وتلافي كارثة بيئية وشيكة وهو ذات التجاهل من قبل الأمم المتحدة التي دعتها صنعاء أكثر من مرة لتلافي ” كارثة صافر الوشيكة ” .

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة