الإمارات ترسل تعزيزات عسكرية إلى شبوة وتستعد لمرحلة ما بعد مأرب

اخترنا لك

عززت الإمارات تواجدها في محافظة شبوة اليمنية حسب معلومات مؤكدة حصل عليها الخبر اليمني.

خاص-الخبر اليمني:

وبحسب مصدران مطلعان فإن الإمارات عقب سيطرة قوات صنعاء على مديريات في شبوة  نفذت عدة رحلات جوية إلى مطار الريان في حضرموت لتبديل القوة العاملة في المطار إضافة إلى أنها نقلت جزءا من القوات إلى محافظة شبوة.

وتزامنت هذه الخطوة بحسب المصدر مع عملية إرسال تعزيزات من قوات النخبة في  المكلا والعمالقة في الساحل الغربي إلى بلحاف والعلم.

وسبق للإمارات أن عينت القيادي في الانتقالي عادل المصعبي قائدا لمحور شبوة كما قامت بتغيير قائد قواتها في بلحاف.

هذه التحضيرات تأتي بالتوازي مع توسع للقوات الموالية للإمارات في المديريات الغربية لمحافظة تعز، حيث برزت تحركات لطارق صالح مؤخرا في مديريتي موزع والوازعية غربي المحافظة.

ووفقا للمصادر فإن الإمارات تترقب سقوط مأرب في يد قوات صنعاء باعتبار ذلك سيكون نهاية للشرعية وحزب الإصلاح، تأتي استعدادتها من أجل فرض سلطة أمر واقع في كافة المحافظات الجنوبية، والساحل الغربي لمحافظة تعز، وسيكون ذلك بالتوافق مع السعودية التي باتت تشعر أن قوات الإصلاح فشلت وغير قادرة على الصمود أمام قوات صنعاء.

يشار إلى أن الإمارات أنشأت وحدة استخبارات تم تدريب موظفيها من قبل خبراء أمريكيين وبريطانيين بهدف رصد قيادات وتجمعات قوات الإصلاح في المحافظات الجنوبية.

أحدث العناوين

أول توثيق يمني لتاريخ الصراع اليمني السعودي.. صدور كتاب الحروب اليمنية السعودية

صدر مؤخراً كتاب الحروب اليمنية السعودية والدور البريطاني للباحث عبدالله بن عامر حيث يتناول الكتاب الصراع اليمني السعودي منذ...

مقالات ذات صلة