قطار مصفح لكبار الشخصيات بتكلفة 320 مليون دولار.. جديد خطط بن سلمان لتأمين تنقله

اخترنا لك

كشفت حسابات سعودية، عن تشكيل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لجنة لبحث امكانية تصنيع قطار مصفح لكبار الشخصيات المحيطة به، لحمايتها أثناء تنقلها، بتكلفة 320 مليون دولار، سعيا من ابن سلمان لتأمين كل شيء يستخدمه أو يتنقل فيه، ومعاونيه.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس الشؤون الخاصة ورئيس المراسم الملكية في السعودية ، اشترط بن سلمان، استبدال الزجاج العادي بزجاج مضاد للرصاص وتركيب طبقات من درع صفيحي ضمن جسم القطار،وتم التوصل إلى استحالة تصفيح القطارات الموجودة، ما يستوجب عمل قطار جديد من الصفر، بعد أن عقدوا اجتماعات مكثفة مع شركة إسبانية، جرت بعضها في الديوان الملكي، والبعض الآخر في مدينة فيتوريا الإسبانية.

وأشار الحساب إلى أن “ابن سلمان” رفض هذ الاقتراح لتكلفته العالية جدًا والذي يصل إلى حوالي 320 مليون دولار، واقترح أن يكون القطار جزءًا من مشروع قطار الحرمين الشريفين، طالبًا تشكيل لجنة لإيجاد حل لتنفيذ فكرة القطار.

وقال الحساب إن “مخرجات الاجتماع الأخيرة، قالت أن الحرس الملكي تقدم بالرد على عدم وجود حلول فنية تضمن مطابقة تصفيح القطار للمعايير والمواصفات الخاصة بالقطارات عالية السرعة والقطارات المُصفحّة، ولذلك، بقي الموضوع في طور البحث وإيجاد حلول مستقبلية، رغم اصرار بن سلمان على الفكرة.

أحدث العناوين

حزب الله: المطالبة بإقالة قرداحي اعتداء سافرا على لبنان

أشادت  حركة المقاومة الإسلامية في  لبنان (حزب الله) بما وصفته بـ"الموقف الشجاع" لوزير الإعلام جورج قرداحي من موقعه الإعلامي والوطني...

مقالات ذات صلة