العزي يكشف مخطط للتحالف يستهدف قيادات الشرعية ويدعو الأخيرة “لانتهاز الفرصة”

اخترنا لك

كشف القيادي في حركة أنصار الله ونائب وزير الخارجية في صنعاء حسين العزي، السبت، عن مخطط للتحالف يستهدف الإطاحة بقيادات عليا في الشرعية، بالتزامن مع انهيارات الأخيرة ميدانيا في محافظة مأرب أمام قوات صنعاء.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال العزي في تغريدة على “تويتر” إن “هناك قيادات عسكرية في قوات هادي والإصلاح من العيار الثقيل والمتوسط، سيتم الإطاحة بها قريبا”، داعيا إلى انتهاز فرصة “العفو العام” والانضمام إلى صف صنعاء، مشيرا إلى أعداد المقاتلين وقاداتهم الذين انضموا إلى صنعاء خلال سنوات الحرب على اليمن.

ويعيش التحالف وفصائله من قوات هادي خلافات بينية حادة، في ظل الانهيارات المستمرة وخسائرهم المتلاحقة التي يتكبدونها في جبهات مأرب، وعودة ظهور المقولة الشهيرة لقوات هادي: “التحالف خذلنا”.

وينصّ “قرار العفو العام” الصادر عن “المجلس السياسي الأعلى” في 20 أيلول/ سبتمبر 2016، على “إعفاء كلّ مدني أو عسكري شارك بالقول والفعل في جريمة العدوان”، واستفاد من هذا القرار آلاف المنشقين عن التحالف من القيادات والأفراد استقبلتهم صنعاء خلال فترة الحرب على اليمن.

أحدث العناوين

هادي يضحي ببن دغر والإصلاح يتمسك برأس معين

صعد حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الاثنين، ضد  رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك،  في محاولة لمقايضته برأس...

مقالات ذات صلة