هذه الأطعمة تدمر الدماغ.. إنتبه منها

اخترنا لك

أثبتت الدراسات الحديثة خطرالأصناف المختلفة من الأطعمة الشائعة المصنعة، على جسم الإنسان بشكل عام، والدماغ بشكل خاص، الأمر الذي قد يتطلب الحذر الشديد بالنسبة لتناول الأطعمة الجاهزة والمصنعة وتحديد عدد هذه الوجبات شهريا.

متابعات- الخبر اليمني :

تدخل المواد المصنعة والمعالجة في يومنا هذا في أغلب الأطعمة المغلفة أو المعلبة لضمان عدم تلف وفساد بعض أصناف الأطعمة المستخدمة في مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة مثل اللحوم أو الخبز، أو من خلال إضافة بعض المواد الحافظة إلى المعلبات وغيرها من الأطعمة المغلفة.

يقول الباحثون إن”النظم الغذائية العالية المعالجة ترتبط أيضا بالسمنة ومرض السكري من الفئة الثانية، مما يشير إلى أن المستهلكين الأكبر سنا قد يرغبون في تقليص الأطعمة الجاهزة”. ونوه الباحثون إلى أنه عند “النظر في ضرر دماغ (الفئران) المسنه في كانت النتائج واضحة جدا خلال أربعة أسابيع فقط”، وهو مؤشر خطير جدا.
وبينت الدراسة أن منطقة “اللوزة (الدماغية) لدى البشر مرتبطة بالذكريات ومرتبطة بالأحداث العاطفية والخوف والقلق. إذا كانت هذه المنطقة من الدماغ معطلة، فإن الإشارات التي تنبه إلى وجود مخاطر قد تفقد وقد تؤدي إلى قرارات سيئة جدا”.

قالت كبيرة مؤلفي الدراسة الباحثة روث باريينتوس، وهي مستشارة في معهد جامعة ولاية أوهايو لأبحاث الطب السلوكي وأستاذة مساعدة في الطب النفسي والصحة السلوكية: “حقيقة نحن نرى هذه التأثيرات، السرعة مقلقة بعض الشيء”.
“تشير هذه النتائج إلى أن استهلاك نظام غذائي معالج يمكن أن ينتج عنه عجز كبير ومفاجئ في الذاكرة – وفي حالة الشيخوخة، تزداد احتمالية حدوث التدهور السريع للذاكرة في الإصابة بأمراض التنكس العصبي مثل مرض ألزهايمر”.

أحدث العناوين

هجوم باليستي ودرونز مستمر على السعودية

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن قواتهم نفذت عملية هجومية واسعة ونوعية ردا على تصعيد...

مقالات ذات صلة