بيحان وحريب تفاجئان الشرعية بالتفاف واسع حول صنعاء

اخترنا لك

شهدت مديرية بيحان في محافظة شبوة ومديرية حريب في محافظة مأرب عمليتي احتشاد واسعتين في فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف التي أقامتها صنعاء، رغم أنه لم يمض سوى ثلاثة أسابيع على وقوع المديريتين تحت سيطرة قوات صنعاء.

خاص-الخبر اليمني:

الحشود الجماهيرية في المديريتين حديثتي العهد بسلطة صنعاء، بدت مفاجئة لسلطة الشرعية التي تبني دعايتها على ترويج المخاوف على بث المخاوف من سلطة صنعاء وشيطنتهم، وليس على قاعدة جماهيرية حقيقية، وهو ما انكشف سريعا حيث أظهر المواطنون في هذه المديريتين التفافهم حول صنعاء وبادروا للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، معبرين في ذات الوقت عن احتفاءهم بالخلاص من سلطة الشرعية.

وفيما اعتبر إعلام الشرعية والانتقالي احتفاء بيحان وحريب فرض من قبل الحوثيين لهويتهم الدينية، قال عضو المكتب السياسي لانصار الله فضل أبو طالب عن احتفاء بيحان شبوة  إن هذه المديرية “طالما تشوقت لهذا اليوم لتعبر عن عمق علاقتها بالنبي الكريم .. بعد أن جثم الاحتلال الأمريكي الإسرائيلي السعودي عليها لسنوات”

وقال ناشطون إن الحشود الهائلة لمديرية بيحان في شبوة عبرت عن حالة الكبت التي كان يعيشها أبناء المديرية في ظل سيطرة التحالف حيث يعد الاحتفاء بالمولد النبوي.

أحدث العناوين

محامي فرنسي يترافع في المحاكم الدولية في قضايا جرائم التحالف في اليمن

قدم أسر ضحايا جرائم التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، الأربعاء، شكوى في المحاكم الدولية تحديدا في فرنسا، وكان مجلس...

مقالات ذات صلة