أنس حقاني: لن نستخدم أراضي أفغانستان ضد أمن أي دولة أخرى والحكومة ضبطت الأمن 99%

اخترنا لك

طمأن المتحدث باسم مكتب طالبان في أفغانستان أنس حقاني، الأطراف والدول المختلفة بأن بلاده لن تستخدم أراضي أفغانستان ضد أمن أي دولة أخرى وفقا لاتفاق الدوحة ولا داعي للقلق بهذا الشأن.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال حقاني إن الحكومة الأفغانية تمكنت من ضبط الأمن في البلاد “بنسبة 99%”، مشيرا إلى أن مثل هذه الحوادث الأمنية التي تشهدها أفغانستان حاليا “تقع كل يوم في أمريكا”

وتابع أن الحكومة الجديدة “بدأت الأمور من نقطة الصفر ووصلت حتى الآن تقريبا إلى 90%، إلى 80%”، وتعهد بأن السلطات ستواصل العمل في هذا الاتجاه، قائلا: “لا داعي للقلق لأي واحد”.

وأشاد المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة “طالبان”، أنس حقاني، بما حققته الحكومة الجديدة في أفغانستان من التقدم في سبيل ضمان أمن البلاد.

وأشار حقاني على هامش اجتماع “صيغة موسكو” إلى أن هذا الاجتماع كان مفيدا وإيجابيا جدا وأن كل المشاركين فيه تعهدوا بتقديم مساعدات إنسانية إلى أفغانستان.

وأكد المتحدث باسم مكتب “طالبان” أن المناقشات في اجتماع اليوم تطرقت إلى مسائل تقديم المساعدات إلى أفغانستان والاعتراف الدولي بحكومتها الجديدة، مضيفا: “قلنا للعالم وللمجتمع الدولي وللدول الحاضرة في هذا الاجتماع إن جانبنا ليس مشكلة في أي مجال”.

وشدد على أن أفغانستان خلال العقدين الماضيين مرت بتحديات ملموسة بسبب التضليل من قبل دول أخرى، مبديا استعداد السلطات الجديدة للتعاون مع أي دول أخرى في مجال مكافحة الإرهاب.

 

أحدث العناوين

السعودية: بيان بن دغر وجباري انقلاب على هادي

وصفت صحيفة عكاظ السعودية البيان الصادر عن رئيس مجلس شورى الشرعية أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز...

مقالات ذات صلة