الانتقالي يكشف تقدم في حواره مع السعودية والسفير البريطاني يتحدث عن صفقة بين الطرفين تنهي “الشرعية”

اخترنا لك

كشف نائب رئيس لجنة المفاوضات في المجلس الانتقالي، احمد عمر بن فريد، السبت، تحقيق تقدم في الحوار الذي يجريه المجلس المدعوم إماراتيا مع السعودية، يأتي ذلك عشية حديث السفير البريطاني  عن صفقة بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

وقال بن فريد في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماع أنه تلقى تأكيدات سعودية بارتياح من الحوار الذي جرى مع رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، دون أن يكشف تفاصيل أوسع عن الحوار ومكانه وتوقيته.

واكتفى بن فريد إلى الإشارة عن ترقب في صفوف المجلس نتائج اللقاء الذي قال انه جاء في وقت حساس في إشارة إلى استمراره.

وتوقع بن فريد أن يخرج اللقاء بتأكيد احترام المجلس الانتقالي لدور المملكة وحرصه على تعزيز علاقة وثيقة مع من وصفها بحليف وشقيق كبير، في السياق ، كشف  السفير البريطاني في اليمن، ريتشارد اوبنهايم، عن صفقة مرتقبة بين الطرفين، موضحا في تصريح نشرته صحيفة “الشرق الأوسط ” السعودية بأن الصفقة تتضمن انخراط الانتقالي حاليا  في العمل تحت حكومة هادي مقابل وعود بتحقيق أهدافه السياسية مستقبلا في خطوة اعتبرها بن فريد تعكس رهان دولي على دعم الاستقلال.

هذه المرة التي يتحدث فيها الانتقالي عن حوار مع السعودية بعد سنوات من القطيعة بفعل الولاء المطلق للإمارات وهو ما يشير إلى بدء أطراف دولية وإقليمية  ترتيبات لمرحلة ما بعد سقوط الإصلاح، أبرز وكلاء السعودية  في اليمن.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة