صنعاء تكشف تفاصيل عملية ” ربيع النصر ” الواسعة والموثقة

اخترنا لك

كشف قوات صنعاء ، اليوم الأحد ، تفاصيل واحدة من أهم عملياتها العسكرية المنفذة في محافظتي شبوة ومأرب و أطلق عليها عملية ” ربيع النصر ” الموثقة بالمشاهد .

الخبر اليمني – خاص

وقد نجحت عملية صنعاء الأخيرة ” بتحرير مساحة تقدر بأكثر من 3200 كم مربع بمشاركة من سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والدفاعات الجوية ” .

وفي المؤتمر الصحفي المخصص للكشف عن العملية قال ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع ” إن قواتنا المسلحة واصلت تحقيق الإنجازات الميدانية وهي بصدد تحرير البلاد بدحر قوى العدوان والعملاء والمرتزقة و أن هذه العمليات أدت الى تحرير مناطق واسعة من عدة محافظات ناهيك عن تكبيد العدو خسائر كبيرة ” حد قوله .

وجاءت العملية وفقاً لسريع بمشاركة أبناء المناطق المحررة وقد باشرت الوحدات العسكرية المكلفة بمهمة التحرير تنفيذ العملية وفق الخطة العملياتية  .

وأضاف سريع ” حققت وحداتنا العسكرية خلال الأيام الأولى للعملية تقدماً ميدانياً كبيراً وذلك بفضل الله تعالى ثم بتعاون أبناء تلك المناطق وموقفهم المسؤول تجاه انفسهم وتجاه قواتهم المسلحة التي سارعت على تأمين مناطقهم قبل أن تتولى الجهات المختصة من الأجهزة الأمنية توفير الأمن والاستقرار لتلك المناطق ” .

واستطرد العميد سريع بالقول ”   قواتنا نجحت بعون الله تعالى في تحرير مديريات عسيلان وبيحان وعين من محافظة شبوة وتحرير مديريتي حريب والعبدية وأجزاء من مديريات جبل مراد والجوبة بمحافظة مارب ليصبح إجمالي ما تم تحريره خلال عملية ربيع النصر 3200 كيلومتر مربع ،  لقد ظلت بعض المناطق في محافظة مارب والتي تحررت مؤخراً وكراً من أوكار العصابات التكفيرية التي تمارس فيها نشاطها وعلى مرأى ومسمع من تحالف العدوان الذي كان يقدم الدعم لها ،  أن وتنفيذاً للتوجيهات فقد باشرت القوات المسلحة فور تحرير تلك المناطق في إعادة تطبيع الحياة، وتولت وزارة الداخلية عبر أجهزتها الأمنية وكذلك الجهات المعنية مسؤولياتها بما فيها السلطة المحلية ” .

و اسفرت العملية وفقاً لصنعاء  ” عن مقتل واصابة وأسر 1840 منهم 550 قتلى و 1200مصابون و90 اسيراً ، من بين القتلى قيادات مما يسمى داعش والقاعدة والتي كانت تتخذ من العبدية وكراً من اوكارها وهناك تتلقى الدعم والاسناد من قبل تحالف العدوان وقيادات المرتزقة في محافظة مارب ” .

وأشار سريع في مؤتمره إلى ”  أن العملية أدت إلى اعطاب واحراق وتدمير ما يقارب 160 آلية ومدرعة وعربة وناقلة جند إضافة الى تدمير 180 أسلحة، كما نجحت قواتنا في تدمير 5 مخازن أسلحة واسقاط اربع طائرات استطلاعية منها سي اتش فور، بالإضافة  لاغتنام عشرات المدرعات والآليات ” .

سريع أكد ” أن القوات المسلحة وهي تكشف تفاصيل عملية ربيع النصر تؤكد على الدور المشرف والبارز لقبائل محافظات البيضاء وشبوة ومارب في العملية.. وقد عبرت مواقف هذه القبائل الأبية عن أصالتها الإيمانية بانتصارها لكرامتها الوطنية ” .

صنعاء في مؤتمرها ” دعت المواطنين في مدينة مارب الى الابتعاد عن المقرات التي يتخذها التحالف لأغراض عسكرية بما في ذلك مقرات قيادات التحالف من الذين نهبوا أموال الشعب ولديهم الأرصدة في بنوك الخارج فمثل هؤلاء لن يفلتوا من عقاب هذا الشعب عاجلاً أم آجلاً”  كما جاء في البيان .

 

 

أحدث العناوين

حظك وتوقعات الأبراج الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

مواليد اليوم الثلاثاء 7 كانون الاول ديسمبر من برج القوس متابعات- الخبر اليمني : مولود اليوم من برج القوس اجتماعي بطبعه...

مقالات ذات صلة