تهريب المتهم الرئيس باغتيال رئيس دائرة المنظمات الجماهرية بإصلاح تعز

اخترنا لك

كشفت مصادر أمنية في تعز، الاثنين، عن فضيحة جديدة لفصائل الإصلاح  قد تشكل منعطفا جديد في ملف اغتيال رئيس دائرة المنظمات الجماهرية بالحزب ضياء الحق الأهدل.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بأن قيادات في الحزب سربت مقطع فيديو حصلت عليه الشرطة من كاميرة مراقبة في الشارع القريب من منزل الأهدل حيث تم العملية.

وكانت وسائل إعلام حزبية تداولت مقطع فيديو يظهر من وصفته بالجاني الرئيس.

واعتبرت المصادر تشريب الفيديو دون القاء القبض على الجاني الذي لا يزال مصيره غامض محاولة لدفعه على الهرب أو التحريض على قتله  بغية دفن القضية.

وبحسب ما تداولته مصادر إعلامية فإن المتهم يدعى عبدالرحمن عارف القاضي وهو احد تلامذة الأهدل وعمل في مرافقته لسنوات وينتمي إلى منطقته في سامع ولا يزال شقيقه في حراسة الاهدل .. كما تم تجنيد القاضي من قبل قيادات في الحزب موالية لقطر وتركيا للقتال في ليبيا قبل عودته إلى المدينة.

ورغم محاولة وسائل إعلام الحزب تصوير الجاني بأنه قدم من مناطق خصوم الحزب وتلميحهم إلى أن العملية تمت وفق سيناريو تصفية عدنان الحمادي قائد اللواء 35 في محاولة لتصوير الحادثة على أنها انتقام ومدبرة اماراتيا، إلا أن هذه المعلومات عززت الأنباء التي تتحدث عن صراعات داخل أجنحة الإصلاح بتعز في ظل  تصدر الاهدل للمرحلة الجديدة سواء على مستوى عقد اتفاقيات مع “الحوثيين” تكللت بإطلاق سراح عشرات الاسرى أو بقيادة  تقارب مع طارق صالح قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي وهو ما يهدد مصالح التيار الموالي لقطر والذي يخشى بسط الامارات نفوذها على المنطقة الاستراتيجية بريف تعز الجنوبي الغربي والمطل على باب المندب احد  الاطماع القطرية – التركية التي أسست فصائل الحشد الشعبي هناك  للحصول على موطئ قدم.

أحدث العناوين

مع اخمادهم جبهات الساحل وشبوة .. “الحوثيين” يستعدون لدخول مأرب بـ”اريحية”

اطبقت قوات صنعاء، الاثنين، قبضتها على مدينة مأرب، اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن، مع فتحها جبهة جديدة ...

مقالات ذات صلة