بن عزيز يتهم الإصلاح بتسليم مديريات مأرب الجنوبية

اخترنا لك

اتهم إعلاميون مقربون من رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز حزب الإصلاح وقياداته العسكرية بإسقاط المديريات الجنوبية لمحافظة مأرب في يد الحوثيين.

متابعات-الخبر اليمني:

ونشر موقع نيوز يمن الذي يديره السكرتير الإعلامي لطارق صالح، نبيل الصوفي نقلا عن قائد عسكري في مأرب قوله إن مدينة مأرب مليئة بالقيادات العسكرية التي لم يسمح لها المشاركة في الميدان.

وأضاف كما أن هناك الكثير من قيادات الإخوان وجحافلهم وعشرات المخيمات في مدينة مأرب ولكن لا يوجد ضمير إنساني ولا عقيدة قتالية لديهم، لذلك ينفذون أوامر تنظيمية بعدم التحرك دون قرار من القيادة الحزبية.

وقال القائد العسكري، إن القيادة العسكرية مهزومة نفسيا وعسكريا ومهنيا.

ووفقا للموقع  أكد القائد العسكري أن القيادات الحزبية التي يحركها حزب الإصلاح تعمدت إسقاط مديريات جنوب مأرب وساهمت في حصار العبدية من خلال رفض مسؤولين عسكريين كبار تأمين كثير من الطرق والممرات في مديريات حريب والعبدية والجوبة مما أتاح للحوثيين التحرك بدون أي ضغط عسكري وتحقيق اختراقات مهمة سهلت إسقاط مناطق كثيرة.

وأوضح الموقع أن القيادي الإخواني محمد سالم بن عبود الشريف زعيم الإصلاح في مأرب عرقل قوة عسكرية لتأمين طريق العبدية وخشم العزب والمدفون وحيد الحقيل وطريق مقيل، بحجة أن خشم العزب والمدفون أرض الأشراف وهم من سيتكفل بحمايتها.

ونقل الموقع عن نشطاء قولهم إن  قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء منصور ثوابة أحبط تحركات وتوجيهات لرئاسة الأركان من أجل تعزيز وتمتين الجبهة الجنوبية لمأرب وتوفير الاحتياجات المطلوبة من المقاتلين القبليين والجنود في الجبهات وبشكل ممنهج يتم إضعاف الجبهات التي يقاتل فيها القبائل ولا يتمكن قادة الإخوان من التحكم بها والانسحاب أمام الحوثيين.

ووصف الموقع حديث قيادات الإصلاح عن استدراج للحوثيين بتبريرات للخيانة.

أحدث العناوين

حظك وتوقعات الأبراج الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

مواليد اليوم الثلاثاء 7 كانون الاول ديسمبر من برج القوس متابعات- الخبر اليمني : مولود اليوم من برج القوس اجتماعي بطبعه...

مقالات ذات صلة