تفاصيل اتفاق صنعاء وقبائل مراد بشأن مديرية الجبل

اخترنا لك

أكد  كبير مشايخ قبيلة مراد، أحد أهم قبائل مأرب، الأربعاء، دخول قوات صنعاء إلى مركز مديرية الجبل بعد يومين من التفاوض ، في حين نشر الحوثيون صور أولية من المديرية التي تعد آخر الخطوط لدفاعية عن مدينة مأرب من الجهة الجنوبية.

خاص – الخبر اليمني:

وقال الشيخ حسين حازب، القيادي البارز في حزب المؤتمر ويشغل منصب وزير التعليم العالي بحكومة الإنقاذ ، في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي  بأن مديرية جبل عادت إلى حضن الجمهورية  في إشارة إلى دخول قوات صنعاء، مشيرا إلى تكرار سيناريو الستينات  وأن أبنائها الذين وصفهم بـ “المغرر بهم “أقروا الحفاظ على المديرية بعد تخلي قيادتهم عنهم في إشارة إلى التحالف.

وكانت قوات صنعاء بدأت في وقت سابق الثلاثاء تطويق مديرية الجبل بعد استكمال سيطرتها على مديرية الجوبة المحاذية له  وسط مفاوضات لتجنيب المديرية ويلات الحرب.

في السياق، كشفت مصادر قبلية عن تفاصيل اتفاق بين صنعاء وقبائل مراد قضا بتسليم العتاد والأسلحة والسماح بخروج الراغبين بمغادرة الجبل من اتباع التحالف بأسلحتهم الشخصية وهو  ذات الاتفاق الذي نجحت قوات صنعاء  من خلالها بدخول مديرية العبدية.

أحدث العناوين

الأرصاد تحذر من التدني الحاد في درجات الحرارة

توقع مركز الأرصاد الجوية، الأربعاء، استمرار الأجواء الباردة وشديدة البرودة في عدة محافظات مع احتمال تكوّن الصقيع، خلال ساعات...

مقالات ذات صلة