بالوثائق.. ابن سلمان ينشئ مركزا لمعالجة انهيار معنوية جيشه العائد من اليمن

اخترنا لك

وجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إنشاء مركز للأحوال النفسية يختص بمعالجة نفسية جنوده المشاركين في الحرب على اليمن، في إشارة إلى مدى انهيار معنوية ونفسية الجيش السعودي بعد سبع سنوات من الحرب على اليمن.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وثائق منسوبة إلى وزارة الدفاع السعودية، تتحدث عن دراسة إنشاء المركز، حيث قال لناشط والمعارض السعودي، سعد الغامدي في تغريدة مرفقة بوثيقة: “بعد7سنوات عجاف عاشها من عاش من العسكر محمد بن سلمان يكتشف أهمية إنشاء مركز في وزارة الدفاع، لدراسة أحوال العسكر النفسية وغيرها”.

وأكد أن كثير من الجنود يعانون نفسيا وماليا وكذلك عوائلهم، من جراء هذه الحرب التي وصفها بالخاسرة، “التي بدأها سلمان بدعم الحوثيين حين كان وزير دفاع”.

 

 

 

ووثقت عدسة إعلام صنعاء الحربي مشاهد مختلفة من عملياتها العسكرية البرية التي خاضتها خلال سنوات الحرب خاصة في الجبهات الحدودية وتظهر مدى انهيار معنويات المقاتل السعودي، حيث وثقت أحد هذه المشاهد هروب وفرار جماعي للجيش السعودي أمام مقاتلي صنعاء والقفز من على الجبال خوفا ورعبا، فيما أظهرت مشاهد أخرى تسليم عدد من أفراد الجيش السعودي أنفسهم للحوثيين ونزولهم من على عرباتهم العسكرية المصفحة.

هروب جماعي لأفراد من الجيش السعودي في الحد الجنوبي.. العميد يكشف التفاصيل |  وطن الدبور

 

شاهد.. هروب جماعي للجنود السعوديين أثناء إقتحام الحوثيين مواقعهم في جيزان  (صور+فيديو) – متابعات

 

أحدث العناوين

ابن الوزير يدشن مرحلة تصعيد جديدة ضد محافظ الإصلاح بشبوة ويعد بإسقاطه سلميا

دشنت  قوى موالية للإمارات في اليمن ، الاثنين، مرحلة تصعيد جديدة ضد محافظ الإصلاح في شبوة، محمد ابن عديو،...

مقالات ذات صلة