رسميا.. صنعاء تشيد بموقف الوزير قرداحي

اخترنا لك

أشاد وزير وزير إعلام صنعاء ضيف الله الشامي، بموقف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب على اليمن التي اعتبرها “حرب عبثية يجب أن تتوقف”، فيما أكد قرداحي لم يهاجم أحد ولن يعتذر.

متابعات- الخبر اليمني:

ووفق وكالة “سبأ”، استنكر الشامي “الهجمة التي تعرض لها الوزير اللبناني على خلفية موقفه الذي عبر عنه من خلال إحدى القنوات الفضائية وتأكيده على استمرار موقفه من الحرب على اليمن”، مستغربا من “الحملة التي يتعرض لها الوزير قرداحي من قبل المأزومين والمنخرطين في صف تحالف العدوان الأمريكي السعودي على اليمن وكذا المؤيدين للتطبيع مع الكيان الصهيوني”.

واعتبر وزير إعلام صنعاء أن حديث الوزير قرداحي، لا يتضمن إساءة لأي دولة كما يحاول البعض تصويره وعلى رأسهم النظام السعودي، مؤكدا على أهمية احترام حرية الرأي والتعبير التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية والوطنية.

وتعليقاً على ذلك، قال جورج قرداحي في تصريح له، اليوم، إنه لم يخطئ بحق أحد، مضيفاً: “لن أعتذر ولم أتهجم على أحد، وأنا ضد الحرب العبثية”.

وأوضح قرداحي أنّه عندما يطالبه أحد بالإستقالة، سيقول له إنّه “جزء من حكومة متراصة”، مؤكّداً أنّ “من يدافع عن حرية الرأي والإعلام شن عليَّ أمس حملة اتهامات لا أساس لها”، في إشارة إلى الضغوط السعودية التي تمارس عليه بناء على موقفه من الحرب على اليمن.

وتابع: “لا يجوز أن نظل في لبنان عرضة للابتزاز لا من دول ولا سفراء ولا أفراد”، متسائلاً: “كيف يملون علينا من يبقى في الحكومة ومن لا يبقى، ألسنا دولة ذات سيادة؟”

أحدث العناوين

الأرصاد تحذر من التدني الحاد في درجات الحرارة

توقع مركز الأرصاد الجوية، الأربعاء، استمرار الأجواء الباردة وشديدة البرودة في عدة محافظات مع احتمال تكوّن الصقيع، خلال ساعات...

مقالات ذات صلة