السعودية تصعد وتطالب السفير اللبناني بمغادرة أراضيها خلال 48 ساعة وصنعاء تعلق

اخترنا لك

طالبت السعودية سفير لبنان مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة، واستدعت سفيرها في لبنان للتشاور، وقرّرت إيقاف كل الواردات اللبنانية إليها.

متابعات-الخبر اليمني: 

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية ، إنّ “حكومة المملكة تأسف لما آلت إليه العلاقات بالجمهورية اللبنانية بسبب تجاهل السلطات اللبنانية الحقائق، واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل مراعاة العلاقات التي لطالما حرصت المملكة عليها، من منطلق ما تكنّه للشعب اللبناني العزيز”.

وأضاف البيان أنّه “حرصاً على سلامة المواطنين (السعوديين) في ظل ازدياد حالة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان، فإنّ حكومة المملكة تؤكد ما سبق أن صدر بخصوص منع سفر المواطنين إلى لبنان”.

من جانب آخر طلبت البحرين من السفير اللبناني مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة أيضاً.  وأشارت وزارة الخارجية البحرينية إلى أنّ “هذا القرار لا يمس باللبنانيين المقيمين في المملكة”.

وعلق رئيس وفد صنعاء محمد عبدالسلام إن “الإمعان السعودي في سياسة الاستعلاء والغطرسة لا يغطي على ما آل إليه “العدوان” على اليمن من فشل ذريع”.

ووجه عبدالسلام رسالة إلى شعب لبنان قائلا: لا يروعنك ما يفعله النظام السعودي فهو يكشر بلا أنياب بعد أن تكسرت على نصال اليمن.

وعلق عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي إلى اجتماع حكومي طارئ لإصدار قرار بمنع منتجات السعودية من دخول اليمن.

 

 

 

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة