وكالات تكشف الحلقة الأخيرة لسقوط مأرب

اخترنا لك

أكدت وكالات انباء دولية، الأربعاء، اقتراب “التحالف الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن منذ 7 سنوات من الهزيمة مع استعداد “الحوثيين” لدخول مدينة مأرب، التي وصفت بالمفصل في الحرب الحالية، واضعة عدة سيناريوهات مرتقبة للسيطرة على اهم محافظات النفط والغاز.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وكالة رويترز العالمية في تقرير تحريري لها بأن مدينة مأرب تستعد للمعركة الفاصلة بعد التقدم الذي أحرزه “الحوثيين” في الجبهة الجنوبية، مؤكدة فشل غارات التحالف في إعاقة التقدم العسكري المستمر.

ووضعت الوكالة عدة سيناريوهات لدخول “الحوثيين” أبرزها شن هجوم مباشر  أو السيطرة على حقول النفط والغاز في محيط المدينة وفرض حصار عليها، لكنها المحت إلى امكانية تأجيل الاقتحام بفعل زرع  قوات هادي كمية كبيرة من الالغام في محيط المدينة.

ونقلت الوكالة عن، ميساء شجاع الدين، الخبيرة الموالية للتحالف في مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية قولها بإن سقوط مأرب اصبح مسألة وقت لا اكثر في تأكيد على حديث سابق لوزير الدفاع في حكومة الانقاذ اللواء محمد العاطفي.

في السياق، ذكرت وكالة شينخوا الصينية في تقرير لها عن استمرار تقدم “الحوثيين” في جنوب المدينة ما يعزز إمكانية السيطرة عليها في وقت قريب.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة