صنعاء تفتتح أكبر حدث تقني ومعلوماتي في اليمن

اخترنا لك

افتتح “معرض سايتكس2 لتقنية المعلومات والاتصالات” الأربعاء، في العاصمة صنعاء، بمشاركة أكثر من 40 شركة ومبتكر في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وهو يعتبر “أكبر حدث تقني ومعلوماتي في اليمن”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وفي الافتتاح قال “عضو المجلس السياسي الأعلى” جابر الوهباني، إن” افتتاح المعرض التقني هو نتيجة للمناخ الآمن الذي تعيشه المناطق مناطق الخاضعة لسيطرة صنعاء، مؤكدا أن “اليمن ينهض بسواعد أبنائه المبتكرين والمبدعين في جميع المجالات، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

واعتبر مدير عام معرض سايتكس2، حسن الفران، “أن هذا المعرض واجهة مشرقة لليمن ونافذة للعالم الذي يشهد تطورا ملحوظا في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ونحن نواكب هذا التطور خطوة بخطوة”، فيما قال اللواء عبدالوهاب الدرة وزير الصناعة والتجارة: “رغم العدوان والحصار إلا أننا نشاهد ما أبدعه وصممه المخترعون والمبتكرون اليمنيون بما ينافس العالم في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات”.

وأشار وزير وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء مسفر النمير إلى أن “المعرض رسالة انتصار” على التحالف الذي يمارس حصار على اليمن، مضيفا أن “ما تشهده المحافظات الحرة من أمن واستقرار يهيئ قدرة أبناء اليمن على العطاء والابتكار والإبداع ومواكبة كل جديد في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”، وفق تصريحه لوسائل إعلام.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة