علاج للسكري والسرطان.. الجوز المنقوع كنز صحي ثمين

اخترنا لك

المكسرات، أحد أبرز الأطعمة الصحية ويأتي الجوز من بين أكثر المكسرات المفيدة، خاصة عند تناوله منقوعًا  ومن أهم هذه الفوائد للجوز المنقوع .

متابعات- الخبر اليمني :

صحي لمرضى السكري

أكدت عدة دراسات (حسب المجلة) أن تناول الجوز المنقوع يوميًا يساعد في السيطرة على مرض السكري ومستوياته، خاصة السكري من الدرجة الثانية.

يقي من السرطان

ويتميز الجوز بخصائص مضادة للأكسدة ومركبات تمنع نمو الخلايا السرطانية، ما يجعله فعالاً في الوقاية من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون.

مكافحة التوتر

يعتبر الجوز غنيًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويساعد في مكافحة التوتر والاكتئاب، ويساعد في تعزيز الحالة المزاجية، خاصة عند تناوله منقوعًا.

إنقاص الوزن

ويعد تناول الجوز المنقوع يساعد في إنقاص الوزن الزائد بفضل ثرائه بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس والزنك، وهي عناصر تعزز عملية الأيض، وتساعد في فقدان الدهون الزائدة، كما يعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة.

يعزز النوم

ويحتوي الجوز على الميلاتونين المهم لدورة النوم وتعزيزها، وتناول الجوز المنقوع قبل النوم سيساعد في النوم بشكل أفضل.

وإضافة لما ذُكر، يساعد الجوز خاصة المنقوع في تقوية العظام والأسنان، والسيطرة على مستويات الكوليسترول، بجانب تعزيز صحة الشعر ونموه.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة