السودان يعلن تعثر المفاوضات بين مكوني الحكومة العسكري والمدني بعد الانقلاب

اخترنا لك

أعلنت حكومة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك تعثّر المفاوضات من أجل حل للأزمة في السودان بعد رفض الجيش العودة لمسار الانتقال الديمقراطي، وفق وكالة “رويترز” العالمية للأنباء.

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب الوكالة، فقد شدد الجيش السوداني الإجراءات الأمنية على حمدوك، وهو يقيد اتصالاته أكثر.

وفي السياق، يصل مساء اليوم إلى الخرطوم وفد رفيع المستوى من جامعة الدول العربية لمحاولة حل “الوضع المتأزم” في السودان كجزء من جهود الوساطة بين العسكريين والمدنيين، بعد قرابة أسبوعين على حلّ الجيش مؤسسات الحكم الانتقالي.

وقال بيان صادر عن الجامعة السبت، إن الأمين العام أحمد أبو الغيط “كلف وفداً رفيع المستوى برئاسة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد سيصل إلى الخرطوم مساء اليوم السبت، للإسهام في معالجة الوضع المتأزم في السودان”.

وأضاف البيان أن “من المقرر أن يلتقي الوفد مع القيادات السودانية من المكونات المختلفة بهدف دعم الجهود المبذولة لعبور الأزمة السياسية الحالية، في ضوء الاتفاقات الموقعة والحاكمة للفترة الانتقالية”.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أكّد رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان أنّه ستتم تسمية رئيس الحكومة الجديدة وأعضاء مجلس السيادة الجدد “في غضون أسبوع”، موضحاً أنّ رئيس الوزراء المقبل سيكون من التكنوقراط.

 

أحدث العناوين

وصفته بالضخم..اسرائيل قلقة من هجوم اليمن

قال المراسل العسكري للقناة العاشرة الاسرائيلية أو هيلر في تغريدات على حسابه في تويتر إن المؤسسة الأمنية في كيان...

مقالات ذات صلة