الكشف عن دوافع عرقلة موكب المبعوث الدولي في لحج

اخترنا لك

كشفت مصادر قبلية في محافظة لحج، جنوب اليمن، الاثنين، دوافع احتجاز مسلحين لموكب المبعوث الدولي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، بينما كان في طريقه إلى مدينة تعز، معقل الإصلاح.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بأن عملية الاحتجاز كانت مدبرة من قبل “الحشد الشعبي” جناح عسكري للإصلاح- وتم تصويرها على أنها بسبب خلافات مع اللواء 35 مدرع.

وكان موكب هانس جرودنبرغ تعرض للاحتجاز لساعات في نقطة بمديرية طور الباحة على حدود تعز – لحج، قبل أن يتم السماح له بمواصلة طريقه بعد ساعات من الاحتجاز. وبناء على اتصالات ووساطات محلية وخارجية.

وأوضحت المصادر بأن النقطة تتبع اللواء الرابع مشاه جبلي او ما يعرف حاليا بمحور طور الباحة، وهو فصيل عسكري يقوده حمود المخلافي ، قائد الجناح القطري في حزب الإصلاح، مشيرة إلى أن المسلحين في النقطة هم من افراد اللواء وينتمون إلى قبائل الصبيحة.

ولم تعرف بعد دوافع الاحتجاز وما إذا كانت محاولة من تيار قطر- تركيا في حزب الإصلاح ، المعارض للتقارب مع طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات، في تعز لإجبار المبعوث على الرجوع صوب عدن والحيلولة دون مباركته الاتفاق، أم لتعبيد طريقه إلى المدينة والتي كانت محاصرة بمئات الشاحنات  العالقة منذ 4 أيام بفعل قطع قوات اللواء طريق عدن – تعز لفرض اتاوات جديدة على شاحنات نقل البضائع..

أحدث العناوين

قيادي حوثي بارز يكشف حقيقة الموقف الحالي لقوات الحوثيين في مأرب وشبوة

علّق قيادي بارز في حركة أنصار الله - الحوثيين في حوار صحفي له مع شبكة " العهد " الإعلامية...

مقالات ذات صلة