مع دخول العبدية بلواء.. تقدم جديد لـ”الحوثيين” جنوب مأرب ومستشار لوزير دفاع هادي يتوقع سقوط المدينة

اخترنا لك

توقع مستشار وزير الدفاع في حكومة هادي، يحي أبو حاتم، الاثنين، سقوط مدينة مأرب، يتزامن ذلك مع تحقيق قوات صنعاء تقدم جديد في جبهة جنوب المدينة مع دفع قبائل العبدية بلواء عسكري جديد.

خاص – الخبر  اليمني:

أبو حاتم قال في لقاء مع قناة الحدث السعودية إن من وصفهم بـ”الحوثيين” يدفعون حاليا بكل قوتهم لاقتحام المدينة، آخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن، في إشارة إلى اقترابهم من السيطرة على احيائها.

تصريحات أبو حاتم  تأتي عشية انباء عن تحقيق قوات صنعاء تقدم مع بدئهم قصف نقطة الفلج عند المدخل الجنوبي لمدينة مأرب  بعد نجاحها بتامين مناطق استراتيجية في الجوبة أبرزها معسكر أم ريش الذي يمثل خط دفاع مهم للمدينة التي أصبح “الحوثيين” يطوقونها من 3 جهات.

في السياق، أفادت مصادر قبلية باستكمال قبائل العبدية التي أعلنت ولائها لصنعاء باستعراض غير مسبوق ولقاء مع قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي، تشكيل لواء عسكري جديد من أبنائها في إطار ترتيبات تأمين المدينة وهذه الخطوة قد تدفع قبائل لا تزال في صفوف التحالف إلى السير على خطاها في إطار ترتيب وضعها لما بعد سقوط مأرب.

كما من شان تشكيل لواء من أبناء مأرب كسر  الحواجز  التي حاول التحالف زرعها بين أبناء البلد  بنشر أفكار مضللة عن صنعاء وزرعها الأحقاد والمخاوف في إطار استراتيجية  “فرق تسد”.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة