“الكذب المليوني”.. سخرية واسعة من استغلال “العربية” للنازحين – فيديو

اخترنا لك

سخر ناشطون من مراسل “قناة العربية” السعودية الذي ظهر يتحدث من مدينة مأرب يقول في بث مباشر إن عدد النازحين في مأرب “أكثر 200 مليون نازح”، يأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب قوات صنعاء دخول المدينة، في محاولة من التحالف لاستخدام ورقة النازحين كخيار أخير للضغط على صنعاء بعد فشله عسكريا.

خاص- الخبر اليمني:

وكتب الناشط “زيد الشريف” في تغريدة ساخرا :”الكذب المليوني إذا كان عدد سكان الوطن العربي يقدر بـ 400 مليون نسمة فإن مراسل قناة العربية في مأرب يؤكد أن نصفهم اصبحوا نازحين في محافظة مأرب”، مشيرا إلى أن التحالف يريد أن يجعل من مأرب أكبر مخيم للنازحين.

وعلق ناشط آخر قائلا: “ليش مستغربين شطحة مراسل العربية أن عدد النازحين في مارب ٢٠٠ مليون، هذة القناة السعودية نفسها من بداية الحرب قد اعلنت ان التحالف قتل من الحوثيين مايعادل سكان الصين!! وعملت لذمار ميناء ونقلت الحديدة للبيضاء! شعارها مادام متابعينا من الحمير فلنشطح بلاضمير”.

وذكّر الناشطون بمراسل القناة السعودية السابق الشهير “محمد العرب” مستعرضين مشاهد من ما وصفوها بـ”شطحات وأكاذيب القناة” حينما كان يظهر ويزعم أنه على مقربة من مطار صنعاء، وأخرى زعمه أنه في عمق مناطق سيطرة صنعاء بعد اجتياح قوات التحالف، مشيرين إلى مشهد آخر جعله “أضحوكة” حينما قال في بث مباشر على قناة الحدث إنه يتحدث من مطار مأرب الدولي.

واعتبر مراقبون أن التحالف ووسائل إعلامه يحاول أن يزيف الواقع وينقل للعالم صورة مغايرة عن الحرب على اليمن وخاصة هذه الأيام معركة مأرب، مستخدما النازحين والجوانب الإنسانية ورقة للضغط على صنعاء بعد أن فشل عسكريا في إيقاف تقدم الحوثيين الذين يتمركزون اليوم على أطراف مدينة مأرب.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة