معلومات تؤكد تصفية الناشط الاشتراكي أيوب الصالحي في سجون الإصلاح بتعز

اخترنا لك

كشف الصحفي رياض السامعي عن معلومات وصفها بالمؤكدة تشير إلى تصفية الناشط الاشتراكي أيوب الصالحي في أحد سجون الإصلاح في محافظة تعز، في تأكيد لما نشره الخبر اليمني في وقت سابق.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال السامعي في حسابه على الفيسبوك إنه تلقى تأكيدات من رئيس لجنة تبادل الأسرى في تعز عبد اللطيف المرادي بشأن تصفية أيوب الصالحي.

وقال السامعي: حسب الرواية فإن الصالحي تمت تصفية الصالحي من قبل تنظيم الدولة وهو الأمر الذي ما زلت غير مصدق به  كون أيوب الصالحي اعتقل من قبل أفراد يتبعون مليشيا الإصلاح، وليس تنظيم الدولة وتم سجنه في مدرسة باكثير وفق تأكيد المعلومات التي حصلنا عليها من أكثر من مصدر،

وأشار السامعي إلى أن المرادي أبلغه أن قيادات كبيرة في الحزب الاشتراكي اليمني طلبت منه معرفة مصير أيوب وكانت هذه الإحابة هي كل ما توصل إليه.

وأضاف السامعي: رواية أخرى رواها لي الشهيد القائد عدنان الحمادي قبل اغتياله بأيام أكد لي فيها تصفية أيوب الصالحي من قبل مليشيا الإصلاح في سجن الإذاعة بحصن العروس الذي اتخذته مليشيا الإصلاح كأحد السجون السرية التابعة لها.

وكان حينها قد وعدني بمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع إلا أن حادثة اغتياله حالت دون ذلك.
ووفقا للسامعي فإن منظمة الحزب الاشتراكي بتعز كانت قد أعدت تقريراً سريا حول اعتقال مليشيا الإصلاح للصالحي وأوردت فيه الكثير من التفاصيل التي لم تتجرأ حتى الآن على نشرها رسمياً، وتحدثت فيها عن وساطات كثير لإخراج الصالحي حينها، أبرزها وساطة الشيخ عبد الرحمن قحطان أحد أبرز القيادات الإصلاحية بتعز، إلا أن وساطته قوبلت بالرفض من قبل القيادات العسكرية للإخوان بتعز.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد في الأقصى

قتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الخميس المسجد الأقصى المبارك في ثالث أيام عيد الفصح اليهودي، تحت حماية من شرطة...

مقالات ذات صلة