على غرار أفغانستان..السعودية تنسحب من اليمن وتترك حلفاءها وحيدين

اخترنا لك

واصلت السعودية سحب قواتها من اليمن بشكل غامض ودون مؤشرات مسبقة بالتزامن مع الانهيار الذي تعيشه جبهات القوات الموالية لها في مدينة مأرب.

خاص-الخبر اليمني:

انسحاب القوات السعودية من اليمن بدأ من محافظة المهرة شرقي البلاد ثم من مطار عتق بمحافظة شبوة، فيما تم اليوم من منطقة البريقة بمحافظة عدن.

وقال سكان محليون في عدن ومصادر سياسية مطلعة إن ناقلات حملت آليات عسكرية إلى سفينة سعودية في ميناء عدن.

وتضع هذه الخطوات القوات المتحالفة مع سعودية في موقف أكثر حرجا، وهو ما دفع عدد من المراقبين إلى تشبيه الانسحاب السعودي من اليمن بالانسحاب الأمريكي من أفغانستان والذي مكن طالبان من السيطرة على العاصمة كابل.

ورحب مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي بالانسحاب السعودي، مؤكدا على وجوب الاستمرار في هذا الانسحاب حتى إعلان وقف الحرب بصورة نهائية ، ورفع الحصار عن كافة الأراضي اليمنية .

وشدد المجلس على وجوب اتخاذ المزيد من الإجراءات وفق هذا المسار المحمود الذي يضمن سيادة اليمنيين على أراضيهم وسمائهم وبحارهم وجزرهم ، ومعالجة كافة آثار ونتائج الحرب وصولاً لمصالحة شاملة بين دول المنطقة تقوم على أساس الأخوة والإحترام المتبادل وتضمن الأمن والإستقرار والإزدهار للجميع .

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة