بينها تغيير إدارة بنك عدن ومدراء الأمن.. الانتقالي يحدد مطالب “عاجلة” ويهدد الشرعية

اخترنا لك

حمّل المجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، حكومة هادي مسؤولية تسارع التدهور في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والأمنية، متهما الحكومة بتعطيل تنفيذ اتفاق الرياض، محددا سبعة مطالب وصفها بـ”العاجلة”.

عدن- الخبر اليمني:

وهدد الانتقالي في بيان أن صبره “بلغ مداه ولن يطول أكثر ما لم تتخذ اجراءات وتدابير عاجلة ومزمنة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض”، ملوحا بالانسحاب من الحكومة التي يملك فيها خمس حقائب وزارية.

وأوضح أن حكومة هادي هي “المسؤولة عن التدهور المتسارع في الأوضاع على نحو كارثي يهدد حياة المواطنين ويؤدي الى زعزعة الامن والاستقرار وتنامي نشاط الجماعات الارهابية الذي تجلى في عودة الاغتيالات والتفجيرات في محافظات الجنوب”، مشيرا إلى أن الشرعية تتعنت في اتنفيد الاتفاق وتقوم جماعة الإخوان المسلمين على اختلاق معارك جانبية، في إشارة إلى الإصلاح.

وحدد المجلس الانتقالي سبعة مطالب وصفها بـ”العاجلة” وفي مقدمتها “تعيين محافظين ومدراء أمن لمحافظات الجنوب، تشكيل الوفد التفاوضي المشترك و التوافق على إدارة جديدة للبنك المركزي وايداع ايرادات النفط والغاز والضرائب والجمارك وغيرها في البنك المركزي في عدن، كذلك وإعادة تشكيل وتفعيل الهيئات الاقتصادية والرقابية (المجلس الاقتصادي الاعلى، هيئة مكافحة الفساد، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة) وكذا إعادة هيكلة وزارتي الدفاع والداخلية ونقل القوات إلى الجبهات، وفق البيان.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة