الأولى منذ 10 سنوات… وزير خارجية الإمارات يلتقي الرئيس السوري

اخترنا لك

أجرى وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، اليوم الثلاثاء، زيارة للعاصمة السورية دمشق هي الأولى منذ عام 2011، برفقة عدد من المسؤولين الإماراتيين.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الحساب الرسمي لرئاسة الجمهورية العربية السورية في تغريدة على تويتر إن الرئيس بشار الأسد استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، عبدالله بن زايد، والوفد المرافق له، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

ولفت البيان إلى أن الأسد أكد خلال اللقاء “على العلاقات الوثيقة بين البلدين”، مشيراً إلى “المواقف الصائبة والموضوعية” التي تتخذها أبوظبي، مضيفاً أنها وقفت دائماً إلى جانب الشعب السوري.

 

ونقل البيان عن وزير الخارجية الإماراتي قوله إن بلاده تدعم جهود الاستقرار في سوريا، وإن الوضع السوري أثَّر على كل الدول العربية، معربا عن ثقته بأن “سوريا قادرة على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب”، مشيراً إلى أن الإمارات مستعدة دائماً لمساندة الشعب السوري.

وتناول اللقاء أيضاً الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، وتمّ الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية، وفق البيان.

أحدث العناوين

Biden Administration Could Have Ended Brutal War in Yemen

By Shuaib Almosawa and Sarah Leah Whitson Almost seven years since the Saudi-United Arab Emirates coalition launched its war in...

مقالات ذات صلة