آخر محاور الإصلاح القتالية بتعز تبيع لطارق

اخترنا لك

بدأ طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، الخميس، ترتيبات ضم مقاتلي الإصلاح مع إعلان آخر محاور الحزب القتالية الانضمام إليه ضمن صفقة مولتها الإمارات ومن شأنها توجيه ضربة لقطر.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر عسكرية في تعز بأن لجنة عسكرية بعثها طارق صالح إلى قيادة محور طور الباحة العسكري، الذي يقوده أبو بكر الجبولي ، تسلمت من قيادة المحور كشوفات بأسماء الضباط والمقاتلين لاعتمادهم ضمن كشوفات الرواتب المقدمة من طارق صالح.

وكانت وسائل إعلام تابعة لطارف أفادت في تقرير لها عن اتفاق اللجنة التي يقودها قائد اللواء الثاني حماية رئاسية نعمان الفاطمي  وقائد محور طور الباحة على الانضمام لغرفة العمليات المشتركة التي يقودها طارق صالح.

وضم محور طور الباحة لقوات طارق صالح جاء في اعقاب نجاحه بتوقيع اتفاق مع محور الإصلاح بتعز في إطار ترتيبات لتسليم مدينة تعز لطارق الذي بدأ زحف من كافة الاتجاهات ويسعى لإعادة نشر قواته وسط المدينة  التي طردت منها عقب ثورة الشباب في العام 2011.

ومن شأن الاتفاق الجديد تقليص حظوظ  قطر التي مولت هذه الفصائل  في إطار سباق مع الإمارات للسيطرة على باب المندب، أهم الممرات البحرية حول العالم، واطباق الحصار على من تبقى من الفصائل الموالية بريف تعز الجنوبي الغربي بقيادة حمود المخلافي  والتي لا تزال تعارض البيعة لطارق صالح  وتخوض صراع داخل الحزب لمنع استسلامه.

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة