نصر الله: الانتصارات في اليمن صنعها قادة يمنيون وعقول ومعجزات يمنية

اخترنا لك

قال أمين عام حزب الله حسن نصر الله، الخميس، إن “السعودية طلبت من الإيرانيين التوسط في اليمن لكنهم قالوا إنّ المسألة تتعلق باليمنيين”، مؤكداً أنّ “الانتصارات في اليمن صنعها قادة يمنيون وعقول يمنية ومعجزات يمنية ونصر إلهي لليمن”.

متابعات- الخبر اليمني:

وفي كلمة له خلال مهرجان “يوم الشهيد” أشار نصر الله إلى أن “النظام السعودي يستحقر الآخرين ويستخف بإنجازاتهم”، موضحاً أنه “نحن لا علاقة لنا بانجازات اليمنيين”.

وردا على مزاعم السعودية بشأن من يقود مواجهة السعودية في اليمن، أكد أمين عام حزب الله أن “الانتصارات في اليمن صنعها قادة  ومقاتلون يمنيون وعقول يمنية”، مشيرا إلى أن “السعودية تتصور أن حزب الله يقود الجبهات في اليمن وهذا أوهام في أوهام”، وأنها “لا تصدق أن اليمنيين يصنعون الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية رغم أن هذا هو الواقع”، في إشارة إلى حجم الضربات الهجومية التي توجهها صنعاء للتحالف.

وخاطب السعودية التي تشن حرب على اليمن قائلاً: “إذا كنتم تريدو وقف الحرب فالطريق الوحيد لذلك هو أن تقبلوا بوقف النار ورفع الحصار”، مضيفاً ” لا أمريكا ولا مجلس الأمن ولا افتعال الأزمات يمكن أن يغير شيئا أو يبدل حرفا مما يكتب في اليمن اليوم”.

وقال نصر الله إنه “قبلنا بالعقوبات السعودية بحقنا منذ سنوات بسبب موقفنا من الحرب على اليمن”، مشيراً إلى أنّ “المسألة السعودية هي في اليمن وتحديداً في مأرب ونتائج الحرب التي فشلت بشكل كامل”، مشددا على أن “الأميركيين أنفسهم أكدوا أنّ سقوط مأرب هي هزيمة مدوية للسعودية التي تدرك ذلك”، مضيفاً أنّ “المفاوضات السعودية والإيرانية لم تتطرق إلى لبنان من أي زاوية كانت”.

 

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة