تحديد ساعة الصفر لحسم معركة شبوة

اخترنا لك

أعلن، السبت، استكمال الترتيبات الإماراتية لحسم المعركة مع “الإخوان” في شبوة  في مؤشر على أن المحافظة تستعد لمخاض جديد قد يفجر الوضع عسكريا هناك.

خاص – الخبر  اليمني:

ودعا عضو برلمان المؤتمر عوض بن محمد الوزير جميع أبناء شبوة وقبائلها إلى الاحتشاد الثلاثاء القادم في منطقة الوطاه على تخوم مدينة عتق، المركز الإداري ومعقل الإصلاح، واصفا في بيان الدعوة الاحتشاد بالمفصل في أزمة المحافظة النفطية التي تشهد صراع بين الامارات وأجحتها من ناحية والإصلاح.

وجاءت دعوة ابن الوزير عقب أيام من اللقاءات والتحشيدات المكثفة إلى مديرية نصاب اخرها مع رئيس المجلس الانتقالي في المحافظة علي الجبواني ما يشير إلى أن الطرفان اتفقا على تحديد موعد ساعة الصفر للانقضاض على سلطة الإصلاح لاسيما وأن جميع الترتيبات قد استكملت مع وصول طلائع قوات العمالقة إلى تخوم مدينة شقرة آخر نقاط الإصلاح في ابين وسط انباء عن نقل عددا من وحدات طارق بحرا إلى بلحاف.

ومع أن ابن الوزير الذي عاد قبل أيام من الامارات بعد 6 سنوات من الاغتراب ويعرف أيضا بنفوذه القبلي وعلاقاته الاجتماعية بحكم وضع اسرته التي شكلت خلال الاستعمار البريطاني أبرز سلاطين العوالق  كبديل للمحافظ الحالي المحسوب على الإصلاح وسبق له وأن رفض رفع اعلام الانتقالي خلال فعاليته في المحافظة إلا أن  توقيت التحرك يشير إلى أن الامارات التي تتعرض لضغوط بإخلاء منشأة بلحاف تحاول توجيه صفعة لخصومها في حزب الإصلاح.

أحدث العناوين

انفضاح ثانٍ لمزاعم الديمقراطية الأمريكية

فضّت الشرطة الأميركية، اعتصام طلاب جامعة فرجينيا المناهض للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واعتقلت عددا من المشاركين فيه. متابعات-الخبر اليمني: هذا...

مقالات ذات صلة