البحرية الليبية تتمكن من إنقاذ 61 مهاجراً من عدة جنسيات كانوا في طريقهم إلى أوروبا

اخترنا لك

أعلنت البحرية الليبية اليوم السبت، تمكن دوريات حرس السواحل من إنقاذ 61 مهاجرا من عدة جنسيات إفريقية وعربية، كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطي.

متابعات-الخبر اليمني:

 

وقال بيان صادر من رئاسة أركان القوات البحرية الليبية: “في إطار الجهود الإنسانية والمهام السيادية لحماية السواحل الليبية وتقديم خدمات البحث والانقاذ في منطقة المسؤولية الليبية وإنقاذ حياة المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر، تمكن زورق الدورية التابع لحرس السواحل الليبية بتاريخ اليوم الموافق (13.11.2021) من إنقاذ 61 مهاجر من عدة جنسيات إفريقية وعربية كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطي”.

وأضاف البيان: “وفور تلقيه نداء استغاثة تم تحريك زورق الدورية (صبراتة) بعد تجهيزه بالإمكانات اللازمة لعملية الانقاذ والانتشال، إلى عين المكان بغرب طرابلس، حيث قام عناصر الجهاز بدورهم على أكمل وجه”.

وأوضح البيان: “وفور إتمام عملية الإنقاذ تم إنزال المهاجرين في نقطة إنزال قاعدة طرابلس البحرية، وجرى نقلهم جميعا إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية”.

وختم البيان: “وسيتابع جهاز مكافحة الهجرة في إطار دوره الإنساني عملية رعاية هؤلاء المهاجرين وإتمام اجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم سالمين”.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة