السعودية: لا نرى أي فائدة في التواصل مع الحكومة اللبنانية في الوقت الحالي

اخترنا لك

صرح وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان آل سعود، بأن بلاده لا ترى أي فائدة من التواصل مع الحكومة اللبنانية في هذه المرحلة الزمنية ولاتعتزم التعامل معها حالياً، وسط خلاف عميق بين البلدين، مطالباً بإنهاء “هيمنة جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران”، على حدّ قوله.

متابعات-الخبر اليمني:

ويواجه لبنان أسوأ أزمة دبلوماسية على الإطلاق مع دول الخليج، إذ طردت السعودية سفير لبنان لديها، وحظرت جميع الواردات اللبنانية إلى المملكة، واستدعت سفيرها في وقت سابق من هذا الشهر، واتخذت البحرين والكويت خطوات مماثلة، بينما سحبت الإمارات جميع موظفيها الدبلوماسيين.

وجاءت هذه الخطوات عقب إعادة نشر تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي أدلى بها قبل أن يصبح وزيراً، انتقد فيها الحرب السعودية على اليمن.

وزار وفد من جامعة الدول العربية بيروت، الأسبوع الماضي، للبحث في أزمة لبنان مع عدد من دول الخليج، حيث طلب الأمين العام المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، “إقالة قرداحي مدخلاً للحلّ مع السعودية”.

وأشارت مصادر للميادين إلى أنّ زكي رفض تقديم ضمانات بشأن تراجع الرياض عن خطواتها حيال لبنان بعد استقالة قرداحي، مؤكدةً أنّ “بيروت تبلّغت تلميحات سعودية إلى بدء ترحيل جزئي للبنانيين من أراضيها إذا فشلت مهمة زكي”.

ورفض قرداحي مراراً دعوات إلى استقالته، وقال يوم الجمعة الفائت، إنّه “لم يطرح موضوع الاستقالة من منصبه خلال لقائه رئيس مجلس النواب، نبيه بري، والآراء منقسمة بين مؤيّدة للاستقالة وأخرى معارضة لها، كما لم يتحدّث أحد عن ضمانات، لا في الداخل، ولا في الخارج”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة