نيوم تعرضت للقصف.. وابن سلمان لم يعد يأمن على نفسه

اخترنا لك

كشف حساب hلعهد الجديد على “تويتر” عن تعرض مدينة محمد بن سلمان الشخصية ومقر إقامته في نيوم للقصف من قبل قوات صنعاء وهو ما يجعل محمد بن سلمان غير آمن.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

وقال الحساب:”نيوم تعرّضت للقصف من قبل الحوثي مؤخرًا، والاستهداف جاء بعد نصب منظومة باتريوت جديدة”.

وأضاف “العهد الجديد” أن محمد بن سلمان لم يعد يأمن على نفسه في قصور نيوم، والآن يقضي معظم وقته في يخته في البحر، حتى الرياض لم يعد يأتي إليها كما كان في السابق.

وأعلنت السعودية اليوم عن إنشاء مدينة نيوم الصناعية “أوكساچون” تجمع صناعي عائم خوفا من الضربات التي تلقتها منشآت نيوم بسبب هجمات صنعاء.

ويعرض مشروع نيوم مالا يقل عن 20 ألف شخص أغلبهم من قبيلة الحويطات، والتي تتوزع في الأردن وفلسطين ومصر والسعودية وذلك بعد تهجريهم من مساكنهم وهو ما أدانته المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا مع بدء النظام السعودي لعمليات تهجير قسري لسكان محليين أغلبهم من قبيلة الحويطات في إطار مشروع “نيوم”.

وأكدت المنظمة أن الإخلاء القسري للسكان، أو نفيهم من مناطق سكناهم إلى أراض أخرى، وسلخهم من محيطهم الاجتماعي، هو انتهاك جسيم للقانون الدولي، إذ إنه لا يجوز التذرع بالمصلحة العامة كمبرر للإخلاء القسري لآلاف السكان.

 

 

أحدث العناوين

التعادل السلبي يحسم مواجهة إنجلترا وغانا

حسم التعادل السلبي مواجهة إنجلترا وغانا ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأخيرة .  خاص - الخبر اليمني : سيطر الانجليز على...

مقالات ذات صلة