القوات المشتركة تفتح على نفسها أبواب الجحيم..تفاصيل حصرية عن معارك الساحل الغربي

اخترنا لك

تعرضت القوات المشتركة الموالية للتحالف في جبهة الساحل الغربي لانتكاسة كبرى أسفرت عن مقتل وإصابة 160 عنصرا على الأقل خلال ساعات من نهار يوم الجمعة.

خاص-الخبر اليمني:

كشفت مصادر ميدانية للخبر اليمني تفاصيل المعارك التي شهدتها مديرية حيس جنوبي الحديدة بين قوات صنعاء والقوات الموالية للتحالف إثر تنفيذ الأخيرة هجوم بهدف الوصول إلى مفرق العدين الفاصل بين محافظتي إب والحديدة.

وأوضحت المصادر أن القوات الموالية للتحالف حققت خلال الساعات الأولى من نهار الجمعة تقدما محدودا في حيس لكنها تعرضت لانتكاسة كبرى بعد التفاف نفذته قوات صنعاء وكمائن محكمة أدت إلى مقتل وإصابة35 عنصرا على الأقل

وأكدت المصادر أن القوات الموالية للتحالف التي تقدمت تحت اسناد طيران التحالف، أجبرت على الانسحاب، فيما نفذت قوات صنعاء هجوما معاكسا سيطرت من خلاله على عدد من المواقع.

في سياق مواز قال مصدر إن قوات صنعاء استهدفت  ب4 صواريخ باليستية  تجمعات للقوات الموالية للتحالف في الساحل الغربي وتعز، ما أدى إلى مقتل وإصابة 125 جنديا على الأقل.

وأوضح المصدر أن أحد الصواريخ استهدف تجمع كبير للقوات الموالية للتحالف في منطقة الحنايا بمديرية الوازعية جنوبي تعز ما أدى إلى مقتل 30 عنصرا بينهم قائد كتيبة يدعى العقيد صالح دولين وإصابة 40 آخرين، إضافة إلى إحراق 6 أطقم ودينة محملة بالوقود.

هجوم القوات الموالية للتحالف على حيس بحسب مصدر مطلع كان بمثابة الورقة التي تبحث عنها صنعاء حيث اعتبرته إعلان إنهاء لاتفاق السويد من قبل التحالف الذي شن سلسلة من الغارات الجوية والقوات الموالية له التي أعلنت رسميا تنفيذ عملية عسكرية.

ووفقا للمصدر فإن صنعاء التي تعد لمعركة الساحل الغربي بشكل مكثف منذ العام 2018م تجد في إنهاء التحالف لاتفاق السويد فرصة لبسط سيطرتها على كامل الساحل الغربي من حيس جنوب محافظة الحديدة وحتى المخاء وباب المندب.

 

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الاثنين – 23/05/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 557.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 983 ريال بيع = 991 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة