معين يحتفل بتجريد “هادي” ويخوض معركته الأخيرة لطي صفحته

اخترنا لك

نفذ معين عبدالملك، رئيس حكومة هادي، الاحد، زيارة إلى ميناء عدن، في أول ظهور له في المدينة منذ اعلان عودته إليها قبل اشهر .. يأتي ذلك في اعقاب نجاحه بانتزاع الميناء والمنطقة الحرة اللذان يشكلان ابرز روافد الاقتصاد في اليمن من تحت هيمنة “هادي”  في خطوة وصفت بالاحتفالية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل اعلام الانتقالي بان معين شدد على ضرورة رفع  طاقة الميناء الذي ظل  خلال السنوات الماضية يدار من قبل لوبي هادي بقيادة رجل اعماله ونائب مدير مكتبه للشؤون الاقتصادية احمد العيسي.

وكان معين خاض خلال الايام القليلة الماضية صراع مع العيسي بعد توجيهه بتوسيع حرم الميناء على حساب المنطقة الحرة التي  كانت اداراتها محسوبة على هادي،  لكنه  نجح أيضا باقتلاعها بعد إصداره قبل يومين فقط قرار بإقالة مدير المنطقة الحرة.

في السياق ، كشفت مصادر في الميناء عن توجه معين لإبرام صفقة مع شركة خليجية لتشغيل الميناء، الذي ظلت الامارات تسعى للاستحواذ عليه خلال الفترة الماضية في محاولة لتعطليه لدوافع جيوسياسية..

وأوضحت المصادر وجود مفاوضات ، يحاول معين من خلالها  رفع سقف الصفقة  فقط..

وتزامن سيطرة معين على ميناء عدن مع بدئه معركته الأخيرة في المطار، اخر مراكز نفوذ هادي في مدينة عدن ويديرها احمد العيسي..

ومنح معين عدة شركات عربية مؤخرا لتدشين رحلات من وإلى المطار الذي يحتكره هادي منذ سنوات ويحاول من خلاله المتاجرة بتذاكر السفر  التي تضاعفت أسعارها مقارنة بالرسوم الدولية.

ويتخذ معين الذي اعلن مؤخرا مبايعة طارق صالح على حساب هادي من دعم اماراتي وسعودي له لتنفيذ صفقات حقق من خلالها  ثروة ضخمة موزعة على فرنسا ومصر ودبي والسعودية.

 

أحدث العناوين

حظك وتوقعات الأبراج الأحد 14 أغسطس 2022

توقعات الابراج يوم الأحد 14 أغسطس 2022 متابعات- الخبر اليمني : برج الحمل: حاول أن تتعامل مع الامور حولك ببساطة، فالتوتر والعصبية...

مقالات ذات صلة