اتساع رقعة ملاحقة منتقدي فساد “هادي”

اخترنا لك

وسعت حكومة هادي، الاحد، دائرة ملاحقة ناشطين ومسؤولين سابقين ، مع كشفهم المزيد من  ملفات النهب المستشري في اعلى هرمها ما ينذر بعملية قمع للأصوات المنتقدة للفساد في صفوف “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

واصدر مكتب معين عبدالملك، رئيس حكومة هادي، مذكرة للنائب العام باعتقال مدير إذاعة ابين السابق، صالح الحنشي، على خلفية انتقاده  لفساد في مكتب  معين يديره مدير مكتبه انيس باحارثة..

وقال الحنشي في سلسلة تغريدات  على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن  ضباط بالتحالف تدخلوا قبل أيام للسماح بسفر باحارثة من عدن بمعية مبالغ مالية ضخمة إلى القاهرة دون تفتيش.. كما كشف عن عمليات فساد يمارسها معين تحت مسمى بيع أراضي للمستثمرين في عدن باستخراج وثائق من رئيس هيئة مصلحة أراضي وعقارات الدولة وهيئة الاستثمار الذي يشغل أيضا مدير مكتب معين، باحارثة..

كما تحدث الحنشي عن ملفات واسعة وصفقات يعقدها معين عبر باحارثة الذي وصفه بالصندوق الأسود.

والتوجيه باعتقال الحنشي ضمن حملة بداها معين قبل أيام بعقد اجتماع لمجلس الوزراء والاتفاق على إحالة ملفات راجح باكريت ، محافظ المهرة السابق إلى المحاكمة بتهم الفساد وذلك في اعقاب كشف باكريت الذي انظم للمجلس الانتقالي مؤخرا بعد طرده من السعودية  لتحويل معين نحو 4 مليارات ريال من عوائد عدن لصالح مأرب التي ترفض سلطتها هناك توريد العائدات إلى مركزي عدن.

 

 

أحدث العناوين

السعودية: بيان بن دغر وجباري انقلاب على هادي

وصفت صحيفة عكاظ السعودية البيان الصادر عن رئيس مجلس شورى الشرعية أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز...

مقالات ذات صلة