تهديد سعودي لـ”اخوان اليمن” بمصير مشابه لتوكل كرمان

اخترنا لك

وجهت السعودية، الاثنين، تهديد  قوي لقيادات  حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، بخطوات مماثلة لقرار تركيا ترحيل وطرد قيادات الحزب هناك.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت صحيفة عكاظ السعودية الرسمية تقرير حول مهلة منحتها السلطات التركية لقادة من وصفتهم الصحيفة بـ”اخوان اليمن” في إشارة إلى حزب الإصلاح، تتضمن تصحيح وضعهم خلال 30 يوما وتهديدهم بالطرد او الترحيل في حال  وجهوا انتقادات لدول وبما يهدد  المصالح التركية..

وأكدت الصحيفة بدء  عضو شورى الحزب ، توكل كرمان، بنقل اعمالها وحساباتها إلى الولايات المتحدة في وقت بدأت فيه قيادات أخرى بالرحيل صوب دول غربية ..

ومع أن قرار تركيا بتخفيض نشاط الاخوان على أراضيها بدأ قبل اشهر، إلا أن  تسليط  الصحيفة  الضوء على ترحيل  “الاخوان” من تركيا بالتزامن مع  انباء عن محاولة قيادات بارزة في حزب الإصلاح  دفع تركيا  للانخراط بالحرب في اليمن، عبر طلبها تدخل عسكري مباشر في محاولة لتفكيك تقاربها مع الامارات، التي تستعد لإيفاد ولي عهد ابوظبي في زيارة تعد الأولى من نوعها منذ  توتر العلاقات بين الطرفين مع دعم انقرة لـ”الاخوان”، يشير إلى أن السعودية تحاول انذار الحزب الذي تضغط لاحتوائه في إطار “شرعية طارق صالح” من تداعيات اللعب خارج مسرحها.

أحدث العناوين

المحطات النفطية العاملة في صنعاء وعدد من المحافظات – الجمعة 28 يناير 2022

وزعت شركة النفط في صنعاء، الخميس، كشف بأسماء المحطات التجارية النفطية العاملة في محافظة صنعاء وعمران و حجه و...

مقالات ذات صلة