مفوضية الانتخابات الليبية تعلن غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية

اخترنا لك

أعلنت المفوضية العامة للانتخابات في ليبيا، اليوم الاثنين، عن غلق باب الترشح للانتخابات الرئاسية، مؤكدةً تجاوز “عدد المترشحين حتى يوم الأحد 22 نوفمبر، الـ80 مترشحاً”.

متابعات-الخبر اليمني:

وتقدّم رئيس حكومة “الوحدة الوطنية” الليبية عبد الحميد الدبيبة، أمس الأحد، بأوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بعدما تقدم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بأوراق ترشحه السبت.

ومن أبرز الأسماء التي تقدمت بأوراقها للترشح: المشير خليفة حفتر، وسيف الإسلام القذافي، ووزير الداخلية السابق فتحي باشاغا، وأحمد معيتيق.

وقالت المفوضية في بيان إنّ طلبات الترشح المقدمة إلى المفوضية لا تعني بالضرورة أن طلب المترشح قد قُبل، بل هي عملية استلام فقط، حيث سيتم النظر في صحتها.

وصادق مجلس النواب على قانون الانتخابات التشريعية المقررة نهاية العام الحالي، بعد أقل من شهر من المصادقة على قانون الانتخابات الرئاسية المثير للجدل، من قبل رئيس مجلس النواب، من دون أن يتم طرحه للتصويت، ما أثار موجة استياء بين عدد كبير من الأطراف السياسيين.

أحدث العناوين

حظك وتوقعات الأبراج الأحد 14 أغسطس 2022

توقعات الابراج يوم الأحد 14 أغسطس 2022 متابعات- الخبر اليمني : برج الحمل: حاول أن تتعامل مع الامور حولك ببساطة، فالتوتر والعصبية...

مقالات ذات صلة