مؤسسة دولية لقياس مستوى الديمقراطية تصنف 47 دولة “استبدادية” على رأسها الصين والسعودية

اخترنا لك

أعلنت المؤسسة الدولية للديمقراطية والمساعدة الانتخابية في تقريرها السنوي حول الديمقراطية والحرية في العالم، إدراج السعودية على أنها واحدة من 47 دولة تمارس القمع والاستبداد عالميًا.

متابعات-الخبر اليمني:

وتبني المؤسسة تقييمها على 50 عامًا من المؤشرات الديمقراطية في حوالي 160 دولة، وتقسيمها إلى ثلاث فئات: الديمقراطيات (بما في ذلك تلك التي “تراجعت”)، والحكومات “الهجينة”، والأنظمة الاستبدادية.

وبالنسبة لعام 2021، وفقًا للتقييم المؤقت للمجموعة، فإن العالم يضم 98 دولة ديمقراطية – وهو أقل عدد منذ سنوات عديدة – بالإضافة إلى 20 حكومة مختلطة بما في ذلك روسيا والمغرب وتركيا، و47 نظامًا استبداديًا بما في ذلك الصين والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا وإيران.

كما جاء في التقرير أن بعض البلدان، سيما المجر والهند والفلبين والولايات المتحدة الأمريكية، فرضت إجراءات ترقى إلى مستوى الانتهاكات الديمقراطية – أي تدابير كانت غير متناسبة أو غير قانونية أو غير محددة أو غير مرتبطة بطبيعة حالة الطوارئ، ضمن إجراءات الاحتراز من تفشي فيروس كورونا الذي أضطر الكثير من الدول للاغلاق العام وإعلان حالة الطوارئ قرابة عام كامل.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة