حشد قبلي في شرعب لدعم قوات صنعاء

اخترنا لك

شهدت مديرية شرعب السلام في محافظة تعز يوم الثلاثاء لقاء قبلي ضم مشائخ وأعيان المديرية بحضور محافظ تعز المعين من قبل سلطة صنعاء صلاح بجاش وعدد من قيادات حركة أنصار الله لمناقشة الوضع العام في محافظة تعز والتطورات في الجبهات الغربية للمحافظة.

تعز-الخبر اليمني:

وأشاد محافظ تعز صلاح بجاش وقيادات أنصار الله بدور شرعب ومكانتها وتاريخها النضالي.

وأكد مشائخ ووجهاء شرعب أنهم يقفون إلى جانب قوات صنعاء في إحباط مخططات التحالف وتعزيز التلاحم الشعبي والوطني ورفد الجبهات حتى طرد التحالف من اليمن.

وقال الشيخ درهم بن يحيى أبو فارع في كلمة لها  عن شرعب السلام إن المديرية  لن تكون إلا مع الامن والاستقرار والسلام ومن أراد غير ذلك فإن أبناء شرعب سيقفون في وجهه وسيكسرون من يعتقد بانه سيحدث أي نوع من أنواع الفوضى او العبث.

ودعا اللقاء إلى رفد الجبهات وتعزيز ما وصفه بعوامل الصمود والتحرك الشعبي والمجتمعي في التصدي لقوى التحالف.

وتقع مديريتي شرعب السلام والرونة في الشمال الغربي لمحافظة تعز، على خطوط التماس مع الجبهات الغربية للمدينة.

ورغم محاولات تفجير الصراع في المديرية من قبل الفصائل الموالية للتحالف والتي تنحدر معظم قياداتها من شرعب السلام كعبدالملك المخلافي وحمود سعيد المخلافي وصادق سرحان، إلا أن مشائخ ووجهاء المديرية وقفوا ضد كل هذه المحاولات.

ويأتي اللقاء الذي عقد في شرعب السلام بالتزامن مع تحركات للقوات الموالية للتحالف تهدف إلى إشعال المعارك في مديرية مقبنة والمناطق الغربية لمحافظة تعز، من أجل توسيع الحزام الأمني لمدينة المخاء التي تتمركز فيها القوات الموالية للإمارات وتسعى إلى إعلانها محافظة مستقلة عن تعز.

أحدث العناوين

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق مدنيين في صنعاء

أفادت مصادر طبية في العاصمة صنعاء بمقتل 6 مدنيين وإصابة8 آخرين  كحصيلة أولية لغارات شنها طيران التحالف السعودي الإماراتي...

مقالات ذات صلة